حياتنا

هذا ما فعله سعودي “سكران” في الكويت ليلة رأس السنة وألقي القبض عليه!!

أفادت وسائل إعلام كويتية بأن السلطات في الكويت، قامت بضبط مواطن سعودي كان في حالة سكر وتسبب بأضرار لمواطنين.

نشطاء يستنكرون

ونقلت حسابات كويتية بتويتر عن وزارة الداخلية أن رجال الأمن بمنطقة الصليبية في محافظة الجهراء. ضبطوا سعودي “سكران أصطدم عمداً بعدد من السيارات.

واستنكر أحد النشطاء ذكر جنسية المتهم بأنه سعودي، وقال معلقا:”لو يكون الخبر بدون ذكر الجنسية لكان أفضل بكثير. ويكتفي بذكر المحيط ك (خليجي سكران) او (عربي سكران) او (وافد سكران) اذا من دولة غير عربية.”

موضحا:”اعتذر منكم ولكن افضل من ان يتم الزج بمواطني الدولة المذكورة بالكامل وليس لهم ذنب. حينها يبدأ التراشق بينهم ومواطني الكويت.”

اقرأ أيضا: (فيديو) لحظة إلقاء شاب نفسه من جسر جابر في الكويت!

كما تابع الناشط العماني:”عندنا في عمان لا تذكر الجنسية ونكتفي بذكر خليجي عربي آسيوي.. تقبلوا مروري حفظكم الله جميعا”.

فيما دون حساب باسم أبوغازي المطيري:”الحين فين المشكلة كل بلد فيه الزين وفيه الشين. حتى العائلة الواحدة بعضها فيه الصالح وفيها الفاسد ونسأل الله الهدايه لنا ولكم.”

 

تهريب مخدرات للكويت من دولة مجاورة

في سياق آخر أقر تاجر مخدرات “بدون”، ضبطت بحوزته كمية كبيرة من المواد المخدرة الى جانب حبوب منوعة ومبلغ مالي كبير، بأن المخدرات المضبوطة هربت له عن طريق البر بواسطة تجار من دولة مجاورة. وأنه معتاد على هذا النشاط الاجرامي منذ اكثر من عامين. وسبق ان جلب بمساعدة آخرين مواد مخدرة، واستطاع ضخها في السوق المحلي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “الأنباء” المحلية كانت وزارة الداخلية أصدرت في ساعة متأخرة من يوم أمس بيانا. ذكرت فيه ان قطاع الامن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ضبط مقيما بصورة غير قانونية وبحوزته كمية متنوعة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

اقرأ أيضا: الكويت.. خليجي يهتك عرض طفلة في الطابق الأخير من منزل عائلتها!

وتضمن البيان ان معلومات وردت الى إدارة مباحث محافظة الجهراء. تفيد بوجود شخص من المقيمين بصورة غير قانونية وبحوزته كمية متنوعة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بقصد الاتجار والتعاطي.

وعلى الفور تم تشكيل فرقة بحث من رجال مكتب مباحث الصليبية. وبعد جمع التحريات والتأكد من صحة المعلومات، تم استصدار الإذن القانوني وضبطه وبحوزته 10 كيلو غرامات من مادة الحشيش وأكياس بها مؤثرات عقلية (كبتي) و(لاريكا) و(شبو).

كما عثر بحوزته على كمية من الطلقات النارية، وميزان حساس ومبلغ مالي وقدره (18 الفا و525 دينارا كويتيا) حصيلة بيع المواد المخدرة. وتمت احالة المتهم والمضبوطات الى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه.

 

المصدر: (وطن – وسائل إعلام كويتية)

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى