رياضة

تمثال رونالدو الذهبي يثير الجدل الواسع في الهند (فيديو)

تمثال رونالدو وإثارة الجدل 

وتداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع الفيديو والصور لمتظاهرين قد تجمعوا حول تمثال. صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو الذهبي، الذي تم نصبه نهاية الأسبوع الماضي في مدينة كالانغوت. بولاية غوا الهندية رافعين الأعلام السوداء حوله.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن احتجاج المتظاهرين الهنود في ولاية غوا على نصب التمثال الذهبي للدون كريستيانو رونالدو، نتيجة تكريم اللاعب من بلد استعمرت المنطقة، كما ولم تمنح دولة البرتغال الاستقلال لتلك المنطقة سوى في عام 1961، فيما استقلت معظم المناطق الهندية في عام 1947 بين حرب مدمرة بين الجيش الهندي والبرتغالي.

اقرأ المزيد: ميسي يستمتع بالغناء والرقص مع زوجته أنتونيلا في حفل لرأس السنة (شاهد)

لاعب دولي والاعتراض على تمثال رونالدو

وفي ذات السياق، اعترض نجم المنتخب الهندي السابق “ميكي فرنانديش” والذي تعود أصوله إلى ولاية غوا الهندية، على نصب التمثال الذهبي للنجم البرتغالي رونالدو، واصفاً ذلك القرار بالجارح من قبل السلطات المحلية وأسفه على التذكير ببقايا الاستعمار البرتغالي في المكان.

وقال النجم الهندي السابق “فرنانديش” في تصريح صحفي له عبر وكالة فرانس برس الفرنسية، قائلاً: ” رونالدو أفضل لاعب في العالم، ولكن علينا أن نحظى بتمثال للاعب من ولاية غوا الهندية”.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الاتحاد والهلال

كما وبرر الوزير الإقليمي وعضو حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم ” ميكايل لوبو“، دفع الشباب إلى التميز الذي لا يقتصر فقط في دولة الهند بل على الصعيد الدولي.

وأضاف ميكايل لوبو، ” كل الشبان الراغبين في احتراف كرة القدم والذين يلهمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما وإذا طاردتم أحلامكم بشغف، ويمكنكم إدراك هذا الهدف وهذا ما قمنا بكتابته على تلك اللوحة”.

اقرأ المزيد: انتكاسة داخل نادي الفتح قبيل مواجهة النصر في الدوري السعودي 

وهذه ليست المرة الأولى التي يثيرها تمثال للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الجدل الواسع، حيث أنه في عام 2017 واجه تمثال للدون رونالدو تم نصبه في مطار جزيرة ماديرا البرتغالية السخرية الكبيرة الذين اعتبروا التمثال بأنه لا صلة باللاعب ولا يشبه.

(المصدر: وطن +روسيا اليوم)

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى