الهدهد

بيتكوين مقابل إيثر: ما هي العملة المشفرة التي سيتواصل أداؤها المتفوق في عام 2022؟

إن قياس أداء إيثر المتفوق على البيتكوين مع أخذ التقلبات في عين الإعتبار، يوضح أن قيمتها ارتفعت إلى مستويات لم تشهدها منذ صيف 2018.

وقال موقع “mint” في تقرير ترجمته “وطن”، قد تكون البيتكوين هي العملة المشفرة الأكثر رواجََا. لكن سيكون من الحكمة أن يراقب مستثمرو العملات المشفرة عملة إيثر. التي تفوقت بشكل كبير على البيتكوين، التي كانت الأكثر تقلبًا في عام 2021. وهذا التفوق يمكن أن يتواصل في عام 2022.

إن التقلب المرتبط بالانتخابات الرئاسية أعطي للبيتكوبن دعما. مما دفع المستثمرين بقبول المخاطرة بعد وصول لقاح كوفيد الأول في أوائل نوفمبر 2020.

البيتكوين تتراجع

لفترة من الوقت، أظهرت Bitcoin ارتباطًا إيجابيًا بمؤشر “إس آند بي 500” والأوراق المالية في الأسواق الناشئة وحتى السلع كمقياس للتضخم. ولكن بعد ذلك وبعد أن حققت عائدا بنسبة 516٪ خلال ستة أشهر تقريبا، توقف تطورها.

في هذه الأيام. تشهد العملة المشفرة تقلبات أقل حدة. حجم التداول الضعيف يوم الثلاثاء، على سبيل المثال، كان من الممكن أن يؤدي إلى تحرك كبير، لكن البيتكوين لم ينخفض إلا بنسبة 6.7٪ فقط.

اقرأ ايضا: عمل محفوف بالمخاطر.. هل تصبح البيتكوين أقل قيمة ويخسر أصحابها كل شيء؟

في النصف الأول من العام، تجاوزت العملة المشفرة هذه العتبة أكثر من ثلاثة مرات مما كانت عليه في النصف الثاني. ويعود ذلك أساسًا إلى مبادلات المستثمرين والمخاطر التنظيمية.

ومن جهته، قال سيرجيو سيلفا، مدير المبيعات لدى Fireblocks : “إن الكثير من المتداولين حققوا أرباحًا غيرت حياتهم في عام 2021. وكانوا ينتظرون جني الأرباح حتى بعد نهاية العام لتأجيل مدفوعات الضرائب حتى عام 2023. وهذا مصدر ضغط آخر على المتداولين للبيع. والذي يمكن أن يتحول إلى ضعف إضافي في شهر يناير”.

في هذه المرحلة، يبدو أن حركة سعر Bitcoin متأثرة أكثر بالأمور الفنية ذلك أن المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم على سبيل المثال وفر دعما في ديسمبر.

عملة ايثر تتفوق على البيتكوين

ومع ذلك، كانت المرابيح الأكثر أهمية في هذه السنة حققتها عملة ايثر، الرمز المميز لشبكة إيثريوم. فهذه العملة تستفيد من تبني شركات التكنولوجيا المالية لتقنية “بلوكتشين”، وتستفيد ربما خاصة من شعبية الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) في عالم الفن والألعاب.

اقرأ أيضا: تعرف على أفضل العملات المشفرة لتحقيق أفضل الأرباح عام 2022

إن قياس أداء إيثر المتفوق على البيتكوين مع أخذ التقلبات في الحسبان. تبين أن قيمتها ارتفعت إلى المستويات لم تشهدها منذ صيف 2018.

وفي مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، قال جراهام جينكين، الرئيس التنفيذي لشركة Coinlist “ليس من الواضح للعالم بأسره. أن ما يحدث حقًا لبيتكوين والايثريوم – وهذه المجموعة الكاملة من التقنيات يعتبر في الحقيقة ثورة في مجال تطوير البرمجيات. كما تمثل تقنية البلوكتشين طريقة جديدة تمامًا لبناء وتوزيع وتشغيل البرمجيات.”

(المصدر: – ترجمة وطن)

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى