الهدهدرياضة

محمد أبو تريكة يشن هجوماً على “الفيفا” ويعبر عن “زعله” من محمد صلاح

من جديد، عاد نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق، محمد أبو تريكة لإثارة الجدل. عقب شنه هجوما حادا الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، متهما بالتعامل مع إفريقيا بطريقة استعلائية تصل حد الاحتقار.

ليستر سيتي وليفربول

وجاء هجوم “أبو تريكة” خلال تواجده في الاستوديو التحليلي لقناة “بي إن سبورتس”. لمباراة ليستر سيتي ضد ليفربول.

وردا على سؤال للمذيع محمد سعدون الكواري حول البيان الرسمي الذي نشره الاتحاد الدولي. لمد بقاء اللاعبين الأفارقة مع أنديتهم الأوروبية حتى الثالث من يناير/ كانون الثاني، بدلا من الموعد المتفق عليه مسبقا، بالسماح لنجوم “الماما أفريكا” بالانتظام في معسكرات منتخبات بلادهم. قبل أسبوعين من بطولة الأمم، التي ستنطلق على الأراضي الكاميرونية في التاسع من الشهر الجديد.

وقال “أبو تريكة”: “أتمنى أن يفعلها الفيفا في كل البطولات والمسابقات، لا يأتي عند الأفارقة واللاعبين الأفارقة ويعطيهم التصريح”.

“يعاملون إفريقيا باحتقار”

وفي رده على سؤال حول إن كانت إجابته عاطفية كونه بطلا إفريقيا، قال: “لا توجد معاملة بالمثل، طبعا. وأنا آسف جدا لأقول إنهم يعاملون إفريقيا باحتقار .. باحتقار”.

اقرأ أيضا: هتاف “أبو تريكة” يهزّ ملاعب كأس العرب .. جماهير فلسطين والجزائر تساندان “أمير القلوب” (فيديو)

وأضاف: “هذا يحدث بضغط الأندية الأوروبية، معك أن يكون هناك حوار وتسمح للاعبين بالحضور قبل أسبوع. لكن باقي المسابقات؟ أمم أوروبا؟ تصفيات أمريكا الجنوبية وأفريقيا. تعامل بالمثل”.

وواصل هجومه: “هناك كأس عالم للأندية ينظمها الفيفا، وهناك بطولة أمم أفريقيا ينظمها الكاف ويوجد تعارض في المواعيد بينهما”.

وزاد: “على سبيل المثال، هناك 6 إلى 7 لاعبين في الأهلي مع المنتخب ومشاركين مع الأهلي في كأس العالم، أحب أن يكون هناك حوار. لكن بالتساوي، ومن يدير الاتحاد الأفريقي إنفانتينو، ومن يعين نصف الموظفين هو إنفانتينو، من يعين السكرتير العام هو إنفانتينو”.

رسالة عتب لمحمد صلاح

من جهة أخرى، وجه أبو تريكة رسالة عتاب لمواطنه محمد صلاح، نظرا لتأثره بركلة الجزاء التي أهدرها في الشوط الأول.

وقال: “أنا زعلان منه ليه؟ بعد ركلة الجزاء هرب من الكرة وخاف منها وهو ليس باللاعب الصغير. أنت الأفضل عالميا، شارك في الكرة من منتصف الملعب، تعامل مع الأمر بطريقة عادية”.

وتابع: “في مثل هذه الحالات، ضروري تلمس الكرة، والفرصة التي أهدرها أمام شمايكل جاءت بالصدفة”.

وختم حديثه: “ربما لو كان في هدوئه، لوضعها في المرمى بطريقته المعتادة. وأعتقد أننا جميعا مررنا بهذه المرحلة، وارد أن تهدر ركلة جزاء ويهبط مستواك في بعض الأحيان، إنما اللاعب الكبير لا يتأثر أبدا”.

فارق ست نقاط

وتسببت هزيمة ليفربول في اتساع الفارق إلى ست نقاط مع حامل اللقب المتصدر مانشستر سيتي. بعدما توقف رصيد كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب عند النقطة الـ41، مقابل 47 لبيب غوارديولا وفريقه السماوي.

اقرأ أيضا: “إقالة أبو تريكة من بي إن سبورت” .. من أين خرجت هذه الشائعة!؟

لكن صلاح ظل كما هو على صدارة هدافي المسابقة بـ15 هدفا، بفارق 5 أهداف عن أقرب مطارديه دييغو جوتا زميله في خط الهجوم.

 

المصدر: (وطن – بي إن سبورتس)

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى