الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدرغد صدام حسين في ذكرى إعدام والدها: نكمل المسيرة فنصر الله قريب

رغد صدام حسين في ذكرى إعدام والدها: نكمل المسيرة فنصر الله قريب

- Advertisement -

بثت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل، كلمة مصورة عبر حسابها بتويتر، في ذكرى إعدام والدها التي توافق غدا، الخميس، حيث تم إعدامه يوم 30 ديسمبر من العام 2006.

وابتدأت رغد صدام حسين كلمتها للعراقيين بقراءة آية قرآنية: “والله يؤيد بنصره من يشاء”. لتخاطب أبناء شعبها بالقول:”يا أبناء شعبنا العظيم يا من قاتلتم دفاعا عن أرضكم الطاهرة منذ 2003. وباشرتم بأسرع مقاومة عرفها التاريخ.. السلام عليكم.”

 

- Advertisement -

 

وتابعت رغد وفق ما رصدت (وطن):”ينطوي عام آخر ونحن نحيي ذكرى استشهاد والدي الرئيس صدام حسين”، ووصفته بأنه “الرجل الشامخ القامئ الذي لا يحتاج إلى شهادة أحد.”

صدام رفض مغادرة العراق ليستشهد مع ولديه وحفيده

- Advertisement -

وأضافت ابنة صدام حسين:”فبطولته ومقاومته للعدو واستشهاده مع أولاده العراقيين وأولاده خير دليل على ذلك. وأبى مغادرة العراق ليستشهد مع ولديه وحفيده.”

اقرأ أيضا: آخر مرافقي صدام حسين يكشف للمرة الأولى عن خطة انقاذه من السجن الأمريكي

وقالت إن الله رفع شأنه ـ تقصد والدها صدام ـ في الأرض كما في السماء. وازدادت محبته في قلوب الناس. وصار ذكره يتكرر أكثر مما كان حيا، حسب وصفها.

 

 

واستكملت رغد صدام حسين:”من كل ذلك نستمد الشجاعة والإصرار حتى لو تخلل طريقنا صعوبات وعراقيل. قد لا يؤمن البعض بنا وقد يقف البعض الآخر في طريقنا. وذلك قد يؤخرنا لكن هذا لن يمنعنا من استكمال هذه المسيرة بإذن الله.”

 

وتابعت:”علينا استيعاب المرحلة بكل أبعادها ودراسة متغيرات الساحة العربية وغير العربية بكل جديدها. وأن نتقبل العراقيين حتى من أخطأ منهم.”

 

واستثنت ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين من حديثها من وصفتهم بـ”أولئك الذين حين سألهم ذوي ضحايا ثورة تشرين عن مصير أولادهم فأجابوهم: (لا تسألون صاروا أكل للسمك)”.

الكلمة الأخيرة للعراقيين

وشددت رغد على أن “هؤلاء لن يقبلهم العراقيون وسيزيحونهم عن الطريق رغم كل الدعم الذي يحصلون عليه. ورغم كل الضغوطات التي يتعرض لها الشارع العراقي.”

 

لافتة إلى أن “الكلمة الأخيرة ستكون لكم أيها العراقيون الأبطال وستعلوا كلمة الحق رغم أنفهم جميعا، لنصل إلى هدفنا جميعا في بناء بلدنا ليعود علمه منتصرا خفاقا كما كان دوما” حسب قولها.

 

كما دعت رغد صدام حسين العراقيين إلى نبذ الطائفية والوقوف ضد الفتن “ما ظهر منها وما بطن”.

 

وقالت:”كونوا صفا واحدا كالبنيان المرصوص، إن إيماننا بطريقنا وبلدنا سيجعل كل المؤيدين للحريات في العالم. ومن أخوتنا العرب وغير العرب أن يقفوا إلى جانبنا ويمدوا يد العون بعد الله سبحانه تعالى، ليدعموننا في مسيرتنا.”

رغد صدام حسين:لن ندخل في صراعات جانبية

وشددت رغد:”لن ندخل في صراعات جانبية ولن ننحاز لأي جهة عربية دون الأخرى وسندعوهم لتجنب الخلافات والتناحر فيما بينهم. لأن قوتهم قوتنا ووحدتهم وحدتنا دون استثناء.”

 

واستطردت ابنة الرئيس الراحل في حديثها لأبناء شعبها:”أيها العراقيون بوحدتكم وإصراركم وحبكم للعراق سيعود العراق للمقدمة وينفتح على العالم مرة أخرى. فيكون منارا كما كان دوما.”

 

كما بعثت رغد صدام حسين برسالة للعراقين بأن “لا ينسوا أفراحهم وسط هذه الصعوبات والأحزان التي نمر بها. ويمر بلدنا بها فالأمل بالله سبحانه وتعالى يجب أن يبقى الأقوى دوما.”

 

وأكدت رغد في نهاية حديثها على أن رؤيتها “لم تتغير يوما فأنا أرى فرحتكم واحتفالاتكم بالنصر المؤزر في ساحة الاحتفالات الكبرى في عراقنا الحبيب. يوم يفرح المؤمنون بنصر الله، لنتخطى كل الصعوبات معا.. الله أكبر ونصره قريب بإذن الله.”

 

إعدام صدام حسين

 

ويشار إلى أن الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، تم إعدامه في 30 ديسمبر عام 2006، في الليلة السابقة لبدء أحد أهم الأعياد الإسلامية، وهو عيد الأضحى.

 

ونجح صدام حسين في تجنب إلقاء القبض عليه لمدة ستة أشهر بعد الغزو الأمريكي للعراق بحجة البحث عن أسلحة الدمار الشامل في عام 2003.

 

ولكن في ديسمبر من ذلك العام ألقي القبض عليه بالقرب من مسقط رأسه، تكريت.

 

وعُقدت الجلسة الأولى للمحكمة الخاصة في يوليو 2004، وأدانت المحكمة صدام حسين بالتهم المزعومة الموجهة إليه وحكمت عليه بالإعدام شنقا في 5 نوفمبر 2006، ليتم تنفيذ الحكم بعدها في 30 ديسمبر من نفس العام.

(المصدر: تويتر – وطن)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
spot_img
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه و الله ضحكتينا يا رغد العوبه …….. الله رفع شان ابوج المقبور ؟؟؟؟
    الله اكبه على وجهه في جهنم و بئس المصير و مهما قلتي لن تعودي لا انتي و لا كلابج للعراق و كما يقال بالمصري : عشم ابليس في الجنة ..
    لا تتوقعين اي عودة للعراق لان ابناء العراق يكونون الج بالمرصاد و على راسهم شيعة العراق ابناء علي و الحسين سلام الله عليهما و خاصة الحشد الشعبي البطل .. فانتي ابقي احلمي و هي مجرد اضغاث احلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث