الهدهد

مجلس النواب الأردني يتحوّل لحلبة ملاكمة وأردنيون: “مسخرة وعايشينها”! (فيديو)

شهد مجلس النواب الأردني اليوم، الثلاثاء، اشتباكات عنيفة تحت قبته بين عدد من النواب الذين تبادلوا السباب العلني واللكمات عقب خلافات نشبت بينهم أثناء الجلسة.

وبحسب ما تناقلته وسائل إعلام أردنية فقد سادت حالة من الفوضى واندلع عراك بالأيدي بين النواب، مع بدء المجلس مناقشة التعديلات الدستورية التي أرسلتها الحكومة للمجلس.

واشتعل الموقف عندما شرع المجلس في مناقشة تعديل المادة السادسة، والتي تضيف كلمة “الأردنيات” في عبارة “الأردنيين أمام القانون سواء لا تمييز بينهم.”

ليبدأ النقاش حول إضافة كلمة “الأردنيات” وما وإذا كانت ضرورة أم زيادة لغوية.

وهنا احتدم النقاش حول أولوية الحديث والمناقشة لِتتطور إلى اشتباكات بالأيدي استدعت رفع الجلسة لمدة نصف ساعة.

وبعد استئناف الجلسة حصل عراك جديد بالأيدي بين النواب، عندما رفض أحد النواب قبول اعتذار من رئيس المجلس. مما أدى إلى رفع الجلسة إلى يوم غد الأربعاء.

وتسبب هذا المشهد في موجة غضب واسعة بين الأردنيين، وكتب أحد النشطاء مستنكرا ما حدث:”منظر مخزي ومعيب ونحن نستحق ذلك لانه فعلا نتاج الشارع.”

ونشر آخر مقطع من المشادة يظهر النائب أبو يحيي وهو يقول لرئيس مجلس النواب الأردني: “خرسة تخرس بوزك، وراح تشوف شوفة ما شفتها بحياتك!”

فيما دونت نيفين العياصرة ساخرة:”قتلوا بعض في مجلس النواب الأردني.. زعيق النائبات لحاله قصة.. مين يفزع؟!”

كما سخرت ليلى:”فعاليات اليوم: مشاهدة خناقات مجلس النواب الأردني مضحك جدا”.

وقال جبريل الحميدي:”المحزن انك مضطر تتكيف مع المسخرة اللي عايشنها.”

ويشار إلى أن الدستور الأردني وضع في الثامن من يناير من عام 1952 في عهد الملك طلال بن عبد الله بن الحسين، ثاني ملوك الأردن.

وهو يتألف من 9 فصول و131 مادة وتم تعديله عدة مرات.

(المصدر: )

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

‫2 تعليقات

  1. ليس مخزي ولا معيب هذه الشجارات تحصل في كل دول العالم و حصلت في امريكا و اوربا سابقا نحن بشر في النهاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى