الأحد, مايو 22, 2022
الرئيسيةتقاريرعباس في منزل غانتس .. على ماذا اتفاقا في لقاء الساعتين ونصف؟

عباس في منزل غانتس .. على ماذا اتفاقا في لقاء الساعتين ونصف؟

في لقاء هو الاول من نوعه منذ حوالي ١٠ سنوات، استضاف وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس في منزله بمنطقة (روش هعاين) أو (رأس العين) بالعربية، وهي قرب تل أبيب،  رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير ان غانتس وعباس اتفقا على العمل على تهدئة الوضع على الأرض. ومنع المزيد من التصعيد في الضفة الغربية. في اللقاء الذي أشارت التقارير إلى أنه استمر لساعتين ونصف.

بيان مكتب غانتس

‏وقال مكتب وزير الجيش الاسرائيلي إن غانتس وعباس بحثا مختلف القضايا الأمنية والمدنية التي كانت على جدول الأعمال.

وأبلغ غانتس عباس أنه ينوي الاستمرار في “تعزيز تدابير بناء الثقة” في المجالين الاقتصادي والمدني. كما تم الاتفاق عليه في اجتماعهما السابق.

وشدد غانتس على المصلحة المشتركة في تعزيز التنسيق الأمني. والحفاظ على الاستقرار ومنع ما اسماه “الإرهاب والعنف”.

مرافقو عباس .. وهدايا متبادلة

وبحسب المعلومات، وصل “عباس” إلى منزل وزير جيش الاحتلال بموكب، رافقه فيه رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج ووزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ.

وذكرت قناة (كان) العبرية أن “غانتس” قدم هدية للرئيس عباس في لقاء الليلة وهي “زيت زيتون إسرائيلي”. كما أحضر أبو مازن هدية، لكن لم يكشف عنها إلى الآن.

وقال الصحي الاسرائيلي بقناة (كان) غال بيرغر، نقلا عن مصدر فلسطيني، انه خلال اللقاء بين بني غانتس وعباس، دخل ابن الاول فجأة. وعرّفه وزير الدفاع على رئيس السلطة وأخبره أن ابنه مجند في الجيش. واجاب (عباس) آمل أن يخرج السلام من هذا البيت.

لقاء غانتس و عباس بعد جولة (جيك سالبين)

من جهته، قال (جاك جوري) الكاتب في صحيفة هآرتس العبرية أنه “ليس من قبيل المصادفة أن الاجتماع جرى بعد الاجتماع مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سالبين الأسبوع الماضي”.

واضاف أن “غانتس هو أقرب شخصية سياسية إسرائيلية للإدارة في واشنطن”.

وتابع: “الرسالة هي أن على إسرائيل استيعاب أن مشكلتها الإقليمية ليست المشكلة الإيرانية فقط. بل يجب أن تتعامل مع ما هو في الفناء الخلفي المجاور سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة. “

‏  (المصدر: وسائل إعلام عبرية – وكالات)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. أكيد الاتفـاق الموقع بينهما..ينــص على مناكحة الصهيوني غانتس..للمتصهـــين محمود عباس..يركبه كما بركب الرجل زوجتـــه..والحمار أتـــانته..أعزكم الله….

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث