الهدهد

السيسي يقسم بالله أنه لن يسمح بتكرار ثورة 25 يناير! (فيديو)

أقسم رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، في كلمة له اليوم، الثلاثاء، على أنه لن يسمح بتكرار ما حدث في ثورة 25 يناير عام 2011، مرة أخرى مهما كلفه ذلك زاعما أنها كانت سبب “الخراب”.

وفي كلمة له على هامش افتتاح مشروعات جديدة في محافظة أسوان بجنوب البلاد، قال السيسي إنه لن ينسى 2011 ولا يمكن أن تتكرر.

وأضاف أن “الله أنقذ مصر وقتها من الخراب والدمار، هل هنكرر نفس المسار تانى.. لا والله”.

كما أكد “السيسي” أن المواطن المصرى تحمل الـ7سنين الماضية. زاعما أنه لا يخاف سوى على مصلحة مصر فقط.

وفي نفس اللقاء قال السيسي ايضا إن إجراءات الإصلاح داخل شركات قطاع الأعمال “حافظنا فيها على حقوق العمال. وتحملت الدولة وحدها التكلفة”.

وذكر خلال تفقده محطة سكة حديد أسوان، أن أعمال تطوير السكة الحديد عبء على الدولة والأجيال القادمة بسبب الاقتراض الخارجي لميكنة المرفق.

كما اتهم عبدالفتاح السيسي “من سبقوه” بعدم تطوير السكة الحديد خوفًا على “الكرسي” مما أوصل البلد إلى حالة “الكُهَن” حسب وصفه.

وقال أيضا إنه لا يريد أن يتحمل رئيس الوزراء أو وزير النقل، تبعات قرار ولكن يتحمل هو المسؤولية وحده أمام الله، حسب وصفه.

ويشار إلى أن السيسي يواصل دائما التحذير من تكرار ثورة يناير 2011. ويحملها المسؤولية عن تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وفي سبتمبر الماضي، قال “السيسي” إن عام 2011، كان بمثابة “شهادة وفاة للدولة”.

وفي فبراير الماضي أيضا حذر رئيس النظام المصري، من أن حالة الثورة والغضب لم تخمد بعد في الشارع المصري.

وتزايدت بشكل ملحوظ خلال عهد السيسي معدلات الفقر والبطالة في البلاد.

وتدهورت قيمة العملة المصرية، فضلا عن تنامي الانتهاكات الحقوقية. والزج بعشرات الآلاف من معارضيه وراء القضبان.

(المصدر: وطن – مواقع التواصل)

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

‫3 تعليقات

  1. سبحان الله الملحد الزنديق الخسيسي ابن اليهودية يقسم بالله . القسم لمن يخاف الله و ليس لزنادقة امثاله . نسئل الله الرحمة والصبر لشعبنا و اخواننا المصريين الشرفاء و نصر الله قريب انشاء الله . هذا القرد يعتبر نفسة فرعون القرن الجديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى