الرئيسيةالهدهدمن هو علي بن راشد الذي يطالب العمانيون بإقالته.. وما علاقته بوزير...

من هو علي بن راشد الذي يطالب العمانيون بإقالته.. وما علاقته بوزير الإعلام العماني؟!

لازالت قضية إقالة وزير الإعلام العماني الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي تلقي بظلالها على مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان.

وتصدر، الأحد، وحتى ساعات الصباح الأولى من اليوم، الاثنين، وسم “#اقاله_وزير_الاعلام” على إثر إيقاف وزارة الإعلام المذيعة البارزة بإذاعة “هلا إف إم” العمانية خلود العلوي، عن العمل بسبب استضافتها لعضو مجلس الشورى د. محمد الزدجالي، والذي وجه انتقادات للوزارة.

وسم جديد متصدر

إلا ان موقع التدوين المصغر “تويتر” شهد صباح اليوم تصدر وسما جديدا بعنوان:” #اقاله_علي_بن_راشد”، ليحتل قائمة الترند في السلطنة.

وقال الكاتب العماني “ناصر الجهوري” في تغريدة له:”هي ( كلماتنا نابعة من شعورنا ) نقولها لغيرنا ولاندري أن لها ( وهجاً ) يضئ حياة البعض من ركود مائهم الراكد… #اقاله_علي_بن_راشد وغيره من ينطبق عليهم الوصف”.

أما المغرد “بدر الراشدي” فغرد مشاركا بالهاشتاج بالقول:”التقيت بعلي بن راشد قبل سنوات و كان طيب و خلوق و متواضع! انزين نحن شكو هو متواضع تراه ما باغين نزوجه! بس بعدني أطالب ب #إقالة_علي_بن_راشد”.

وعلق المغرد “ماجد الزدجالي” بالقول:” يجب التخلص منه وامثاله لا يمكن بتاتاً التقدم والتطور والتغيير الا بالتخلص من مثل هذه العقليات العقيمة الرجعية والتي محلك سر!”.

وقال المغرد “إبراهيم الجهضمي”:” علي راشد يستحق الإقالة وتعديل القوانين اللي شغال عليها وحتى اخته سعيدة بنت راشد المفترض من زمان رايحه بيتها”.

من هو علي بن راشد؟!

ومع تصدر الهاشتاج، بدأ العديد من المغردين العمانيين يتساءلون عن هوية الشخص المذكور، حيث أكد العديد منهم عدم درايتهم باسمه.

وقالت المغردة “أمل البريكية” متسائلة:” منو هذا بعد ؟”.

ليؤكد كثير من المغردين بان اسم الشخصية هو “اسم وهمي” يطلقه العمانيون حين لا تستجيب الحكومة لمطالبهم.

وقال المغرد “ولد الربيع”:” علي بن راشد هي شخصية وهميه وتطلق عندما لا يستمع المسؤولين لمطالب الشعب”.

كما أكد الناشط الاجتماعي “ياسر الهادي” الامر قائلا:” شخصية رمزيه..الشعب ماحصل شي يحط غمه عليه”.

وكانت مواقع التواصل في السلطنة قد ضجت منذ أيام بخبر وقف خلود العلوي عن تقديم البرنامج. في إجراء اتخذ من قبل وزارة الإعلام العمانية، قالت مصادر إنه تم إبلاغ إدارة الإذاعة به شفهياً.

اقرأ أيضا: ما هي شروط سلطنة عمان الجديدة للراغبين بدخول البلاد!؟

وكان تعميم قد صدر من وزارة الإعلام العمانية، قبل أيام يطالب وسائل الإعلام بالتنسيق المسبق مع مجلس الشورى عند استضافة أعضاء الشورى.

وجاء هذا التعميم بعد أسابيع من انتقادات وجّهها عضو مجلس الشورى د. محمد الزدجالي، عبر حوار إذاعي لرئاسة مجلس الشورى. وقال الزدجالي إن وسائل الإعلام سلمت رقابها لوزارة الإعلام.

وكانت خلود العلوي هي من تستضيف “الزدجالي” بهذه الحلقة. وأرجع ناشطون سبب إيقافها أنه يأتي ردا من وزير الإعلام العماني على هذه الحلقة.

وتسبب هذا القرار بموجة تضامن واسعة في السلطنة مع المذيعة العمانية، على كافة المستويات الرسمية والشعبية، الامر الذي دفع المغردين للمطالبة بإقالة وزير الإعلام.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. خخخخخخخ! علي راشد ! هذا هو بلد صفر ارهاب ! وخخخخخخخخخ! خلي يفيدكم التقية الإباضية! هععععععع

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث