الهدهد

قادة عسكريون إيرانيون يرقبون قصف مفاعل ديمونا .. مشاهد من مناورة “الرسول الأعظم”

كشف مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام إيرانية مشاهد جديدة من تدريب الحرس الثوري الإيراني، التي نفذت تحت عنوان “مناورة الرسول الأعظم” وعملت قوات الحرس فيها على محاكاة “الهجوم على مفاعل ديمونا النووي الإسرائيلي”.

وأظهر المقطع المتداول إطلاق رشقة صواريخ بالستية على الأهداف المحددة، والتي من المفترض أنها “مفاعل ديمونا” الإسرائيلي.

في حين تمكنت الصواريخ البالستية الإيرانية من إصابة أهدافها بدقة في المناورة التي تمت، في جنوب إيران والخليج ومضيق هرمز.

اقرأ ايضا: “شاهد” الحرس الثوري الإيراني سيقضي على كورونا تماما بهذه الطريقة العبقرية!

بينما أمس، الأحد، قالت وكالة “تسنيم” الإيرانية إن “محاكاة الهجوم على “ديمونا”، قد نفذ بواسطة سلاح “الجوفضائي” التابع للحرس الثوري باستخدام 16 صاروخا باليستيا و5 طائرات مسيرة انتحارية.

ويشار إلى أن القيادي في قوات التعبئة الشعبية الإيرانية (البسيج)، محمد طاهري.كان قد هدد سابقا بتدمير مفاعل “ديمونا” النووي الإسرائيلي في حال تعرضت بلاده لهجوم إسرائيلي.

بينما قال “طاهري” في تصريحات لموقع “إيران بالعربي” إن بلاده لا تهتم بالتهديدات الإسرائيلية الموجهة إليها.

مؤكدا أن المناورات الأخيرة التي أجراها الحرس الثوري. جاءت لتثبت لإسرائيل أن أصغر تهديد موجه إلى إيران سيتحول إلى تهديد لكل المنطقة.

اقرأ أيضا: موقع إسرائيلي: مفاعل “ديمونا” عفا عليه الزمن.. وأي خلل صغير سيؤدي لكارثة

وتضمنت مناورة الرسول الأعظم التي بدأت، الاثنين، الماضي وانتهت الجمعة، إطلاق صواريخ باليستية وصواريخ كروز.

ومن جانبه قال قائد الحرس الثوري الجنرال حسين سلامي، إن المناورات كان هدفها تحذير إسرائيل. وسط مخاوف من خطط إسرائيلية محتملة لاستهداف مواقع نووية إيرانية.

وأكد حسين سلامي في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي: “كانت لهذه التدريبات رسالة واضحة جدا. رد جاد وحقيقي على تهديدات الكيان الصهيوني وتحذيره من ارتكاب أي حماقة”.

(المصدر: وسائل اعلام ايرانية – وطن)

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى