حياتنا

تلميذ “أذكى من أينشتاين” يصبح عضوََا في جمعية أصحاب الذكاء العالي

نشرت صحيفة “ذا ديلي ستار” البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن تلميذ يدعى بارنابي سوينبيرن، البالغ من العمر 12 والذي سجل 162 درجة في اختبار منسا للذكاء. وتفوق بالتالي على الفيزيائي ألبرت أينشتاين.

“تلميذ أذكى من أينشتاين

وحسب ترجمة “وطن”، حصل بارنابي سوينبيرن. وهو تلميذ من مدينة بريستول البريطانية. على اختبار منسا للذكاء كهدية لعيد الميلاد.

وقد اكتشف سوينبيرن أن معدل ذكاءه أعلى من ألبرت أينشتاين. وقد أصبح بالتالي عضوََا في جمعية أصحاب الذكاء العالي.

تفوق على أحد أعظم علماء الفيزياء

حصل سوينبيرن في هذا الإختبار على أعلى درجة ممكنة لمن هم دون 18 عامًا بإجمالي 162 درجة. ويعتقد أن 160 درجة هو معدل ذكاء أينشتاين. وهذا يعني بالتالي أن بارنابي تفوق على أحد أعظم علماء الفيزياء في كل العصور.

وبحسب صحيفة “بريستول لايف”، تم قبول الطفل في جمعية أصحاب الذكاء العالي بعد تحصله على أعلى درجاته هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا: شاهد| شبيه “أينشتاين” يشعل استاد جابر الدولي بافتتاح بطولة #خليجي23 في الكويت!

ومن جهتها، قالت والدته جاسلين لصحيفة بريستول لايف: “كنت أعلم أنه ذكي، إلا أنه قرر أن يعرف ذلك بنفسه. ولهذا السبب أراد ا اختبار المنسا كهدية لعيد الميلاد”.

وقد أجرى تلميذ السنة الثامنة الاختبار بعد أن طلبه كهدية عيد الميلاد.

وقالت جاسلين في هذا السياق: “إنه شغوف بمادة الرياضيات ومادة الكيمياء”.

مضيفة “هناك نوعان من الاختبارات في منسا، الأول يتعلق بصور ومتواليات، والاختبار الثاني يكون فيه الكثير من اللغات. يجتاز المشاركون الإختبارين ويقع اعتماد أفضل نتيجة. وقد حصل بارنابي على أعلى درجة ممكنة لطفل وهي 162 درجة”.

بالإضافة إلى اختبار منسا، طلب بارنابي عملة مشفرة لعيد الميلاد، على الرغم من كونه يبلغ من العمر 12 عامًا فقط.

قالت جاسلين في هذا الإطار: “لقد كان يراقب عن كثب الأسواق. وخاصة سوق العملة المشفرة. سيحصل على مظروف به نقود لعيد الميلاد والذي سيتحول إلى عملة مشفرة”.

وتابعت متحدثة عن ابنها: “إنه طموح للغاية، يحب المزاح ويلعب دور مهرج الصف. إنه حنون ولطيف للغاية”.

إلى جانب اهتمامه بالعملات المشفرة، تقول والدته: “إنه يريد أن يصبح مبرمجًا في المستقبل. إنه يبحث بالفعل عن دورات جامعية، ويريد الذهاب إلى أكسفورد”.

(المصدر: ذا ديلي ستار – ترجمة وطن)

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى