الهدهد

“المحرض سعودي والقاتل والمقتول يمنيان” .. جريمة تهزّ مدينة بورصة التركية

أقدم شخص يمني على قتل مواطن يمني آخر في اسطنبول. ودفنه في بورصة بتحريض من شخص سعودي في جريمة هزت مدينة بورصة التركية.

وأفادت وسائل إعلام تركية أن المواطن اليمني ” أحمد جميل” قام بإطلاق النار من مسدسه الشخصي على اليمني “نبيل محمد عبد الله زبيبة” ليرديه قتيلاً. ثم وضعه في المقعد الأمامي من السيارة، وربط حزام الأمان، ونقله إلى بورصة وكأنه نائم لمسافة أكثر من 100 كم ليلقي بجثته في الغابة.

وألقت الشرطة على القاتل بعد تقديم بلاغ اختفاء للضحية. وتبين في التحقيقات أن المحرض هو مواطن سعودي. وأن الحادث وقع بسبب قضية ديون عالقة بين الطرفين. وأظهرت كاميرات مراقبة جثة المغدور داخل السيارة. وفي مقطع لاحق تظهر سيارتان وهما تسيران خلف بعضهما البعض على اوستراد عام قبل أن تنعطفا إلى اليسار، ويظهر بعدها المكان الذي تم إلقاء الجثة فيه.

اقرأ ايضا: تطورّ على جريمة قتل زوج نانسي عجرم الشاب السوري محمد الموسى

وبالرجوع إلى تفاصيل الحادثة بحسب ما نقلت صحيفة “الأخبار” التركية فإن زوجة المجني عليه قدمت بلاغاً إلى الشرطة بعد اختفاء زوجها لمدة يومين. وعلى إثر ذلك توصلت فرق مكتب المفقودين إلى أن الضحية التقى مؤخراً بالمشتبه به (يمني الجنسية أيضاً). لتعتقله الشرطة وتحقق معه.

وقال المشتبه به أثناء التحقيق أنه ارتكب جريمة القتل بتحريض من صاحب العمل الذي تم اعتقاله وهو أيضاً أجنبي الجنسية. فيما قالت السلطات إن الحادث وقع بسبب ديون بينهما. وتم إحالة المتهمين إلى المحكمة بعد استكمال إجراءاتهم.

(المصدر: وكالات – وطن)

خالد الأحمد

- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى