حياتنا

الأطعمة التي تمنع العجز الجنسي .. يجب أن لا يخلوا منها مطبخكم

بشكل عام، للأغذية تأثير إيجابي أو سلبي على الناس؛ يمكن أن تعرض بعض الأطعمة الجسم، لزيادة الوزن وظهور بعض الأمراض، بالإضافة إلى تعزيز أو تقليل الرغبة الجنسية.

وفقا لما أورده موقع “سالود ماسكولينا“، الرجال المدمنين على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، معرضون لخطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية نتيجة زيادة الدهون والكوليسترول، التي يمكن أن تؤثر على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، وخاصة القضيب، مما يؤدي إلى حدوث عجز جنسي.

ونقلا عن الموقع، أن تناول الأطعمة الصحية، تحفز إنتاج هرمون التستوستيرون وتوسع الأوردة والشرايين لتحسين الدورة الدموية.

وبهذا المعنى، فإن الغذاء المتوازن والصحي، يحفز الإنتاج الهرموني، وخاصة هرمون التستوستيرون.

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الضعف الجنسي هو اضطراب مؤقت، وفي ذات الوقت، يمكن أن يكون تحذيرًا من الجسم بأن شيئًا ما يحدث على المستوى الهرموني أو الدورة الدموية. بهذه الطريقة تظهر عادة أمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

ولذلك، ينصح الموقع، بضرورة اتباع نظام غذائي صحي لتحفيز إنتاج الهرمونات، بالإضافة إلى تنظيف الجسم من السموم، التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي، مما يؤدي إلى تفاقم الأعراض.

فما هي الأطعمة التي يجب تناولها لتجنب الضعف الجنسي؟

هناك مجموعة من الأطعمة التي تحفز الجسم، على إطلاق أكسيد النيتريك الضروري للدورة الدموية الممتازة، من بين هذه الأطعمة يمكن الإشارة إلى:

الأرز البني

وهو من الحبوب التي تزيد من إنتاج أكسيد النيتريك، كما أن له القدرة على تخليص الشرايين من الكولسترول السيئ، الذي يمكن أن يسد الشرايين الموجودة في القضيب، مما يجعل من المستحيل الحفاظ على الانتصاب الجيد.

البطيخ

هو فاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن والماء، كما أنه يحتوي على سيترولين، وهو حمض أميني يصنع L-Arginine، وهو ضروري لتحسين الدورة الدموية.

وبهذه الطريقة، تتلقى الخلايا المزيد من الأكسجين، وذلك لتجنب حدوث مشاكل في المسالك البولية وتحسين الانتصاب.

الشوكولاتة المرة (الكاكاو)

هذا طعام يستخدم منذ العصور القديمة كمنشط جنسي في دول مثل المكسيك، ويطلقون عليه “هدية إلهية”.

إنه فعال في منع أو علاج العجز الجنسي. عندما ترغب في الحصول على فوائده، يجب تناوله يوميًا بدون حليب، بدون سكر وبارد.

المكسرات

الجوز والفستق والكاجو والصنوبر، مكسرات تحتوي على الأرجينين وهو بروتين نباتي، يساهم في توسيع الأوعية الدموية، وفوائده ممتازة لخفض ضغط الدم بالإضافة إلى لويحات الكوليسترول.

لذلك من الضروري المحافظة على خفض ضغط الدم، لأن ارتفاعه يؤدي إلى العجز الجنسي.

ومن المثالي تناول من 6 إلى 8 حبة مكسرات يوميًا لمدة شهر واحد على الأقل.

العنب الأحمر

تعتبر هذه الفاكهة، من الثمار الممتازة لعلاج ومنع العجز الجنسي، ويرجع ذلك إلى احتوائه على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد، التي تعمل على تحسين الدورة الدموية والوظائف الداخلية للأعضاء التناسلية الذكرية.

الفلفل الحار أو التوابل

يحتوي هذا الطعام على ما يعرف باسم الكابسيسين، وهي مادة لها تأثير كبير في توسع الأوعية ويزيد من مستويات أكسيد النيتريك، مما يحسن الدورة الدموية في العضو الجنسي الذكري.

يجب أن يكون استهلاكه طبيعيًا قدر الإمكان للاستفادة من فوائده وعدم الإضرار بالغشاء المخاطي في المعدة.

القهوة

الكافيين الموجود في القهوة، قادر على التأثير في الجسم ويسبب سلسلة من الآثار، من بينها ارتخاء شرايين القضيب وزيادة تدفق الدم، فعالية القهوة مثل الفياجرا تماما.

على الرغم من الفوائد، يجب توخي الحذر عند الاستهلاك في الحالات التي توجد فيها أمراض مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

المحار والمأكولات البحرية

يتم الحصول على الزنك من هذا الغذاء الضروري لإنتاج هرمون التستوستيرون. كما أنه يحتوي على حمض أميني يسمى حمض الأسبارتيك، يعمل كل من الزنك وهذا الحمض على تحفيز إنتاج هرمون التستوستيرون وهو أمر ضروري للحفاظ على الرغبة الجنسية. وكذلك للحصول على انتصاب طويل وثابت، وبالتالي تحقيق الرضا الجنسي.

الخضار الورقية الخضراء

في هذه المجموعة يوجد الكرنب والبروكلي والقرنبيط والخس والسلق والكرنب والسبانخ والجرجير وغيرها.

هذه الأطعمة ذات الأوراق الخضراء غنية بالنترات، والتي بدورها تحفز إنتاج أكسيد النيتريك، مما يؤدي إلى تحسين الانتصاب.

من المهم زيادة استهلاك السلطات ذات الأوراق الخضراء الطازجة. بالإضافة إلى دمجها مع الخضار الأخرى من أجل الحصول على فوائد أكبر.

وفي الحقيقة، تعد الفواكه مثل توت العليق والتوت الأزرق والفراولة، غنية بالفلافونويد، التي تعطي الفاكهة ها اللون. كما أن بعض خصائصها تحسن الانتصاب.

الشمندر

بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى، فهو غني بالنترات التي تعمل على تحسين تدفق الدم، وهو أمر ضروري لحدوث الانتصاب.

الطماطم

يحتوي هذا الطعام على مادة الليكوبين المسؤولة عن إعطاء الطماطم لونها الأحمر الفاتح. كما أن له تأثير مضاد للأكسدة قوي يساعد على منع مشاكل الانتصاب.

البذور

ضمن هذه المجموعة نجد بذور السمسم واليقطين والكتان وعباد الشمس، وكلها غنية بالزنك والأحماض الدهنية الأساسية، التي توفر فوائد كبيرة لصحة جسم الإنسان، وخاصة عن طريق تحسين ضخ الدم في الجسم، وخاصة في الأعضاء التناسلية.

يوفر كل عنصر من هذه العناصر الغذائية، فوائد متعددة لجسم الإنسان. من خلال زيادة استهلاكهم أو دمجهم مع بعضهم البعض، والنتائج التي تم الحصول عليها مذهلة.

يضمن النظام الغذائي المتوازن الغني بالعناصر الغذائية التي تحفز إنتاج الهرمونات والمعادن والعناصر النزرة، الأداء الطبيعي للأعضاء وبالتالي تحسين كل وظيفة من وظائفها.

ويوصي الموقع، بأنه من المهم أن تذهب إلى طبيب موثوق به، لتلقي التوجيه المناسب بشأن ما يجب القيام به لتلبية المتطلبات الأساسية للجسم وتحسين أو منع العجز الجنسي. ومن خلال الطعام، يمكن استكمال علاج الضعف الجنسي.

(المصدر: سالود ماسكولينا – ترجمة وطن) 

معالي بن عمر

معالي بن عمر، درست اختصاص بكالوريا آداب، متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة إسباني عربي/عربي-اسباني وفرنسي اسباني/اسباني-فرنسي. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس ضمن شركة تونسية خاصة للترجمة والمحتوى الرقمي. بالإضافة إلى ذلك ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، أنا أتقن جيدا اللغة الفرنسية تحدثا وكتابة، كما أني ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت مدونة مهتمة بالشأن العربي والعالمي مجتهدة واثقة من نفسي وأحب العمل والمثابرة. من عاشقي اللغة العربية، اللغة الأكثر تميزا من بين اللغات العالمية، وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى