رياضة

صدمة .. لحظة وفاة الجزائري سفيان لوكار بعد العُماني مخلد الرقادي بنفس الطريقة (فيديو)

أفادت وكالة أنباء الجزائر الرسمية بوفاة لاعب “مولودية سعيدةسفيان لوكار، اليوم السبت، بأزمة قلبية مفاجئة داخل الملعب أثناء لقاء فريقه مع نادي “جمعية وهران”.

وفاة سفيان لوكار لاعب “مولودية سعيدة

وعلى أرض ملعب “الحبيب بوعقل” وخلال منافسات الجولة العاشرة من بطولة القسم الثاني الجزائري، لفظ سفيان لوكار (28 عاما) أنفاسه الأخيرة بعدما سقط على الأرض مغشيا عليه، في الدقيقة 35 من زمن المباراة.

وفي التفاصيل بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية، فإنه فى الدقيقة 26 اصطدم سفيان لوكار، بحارس مرمى فريقه “بن دولة” عندما كان يحاول اللاعبان رد كرة هوائية.

ولكن سفيان تمكن من استئناف اللعب بفضل الإسعافات التي تلقاها من طرف الطاقم الطبي.

وبعد عودة “لوكار” للملعب وفي الدقيقة 35، سقط مرة أخرى بمفرده على الأرض، ما استدعى تدخل الطاقم الطبي من جديد.

وحاول الأطباء مساعدة سفيان لوكار على استرجاع وعيه ولكن دون جدوى، ما اضطرهه لنقله إلى المستشفى، حيث فارق الحياة في الطريق.

واضطر حكم المباراة لإيقاف اللقاء نتيجة لما حدث حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم فريق “مولودية سعيدة” بهدف دون مقابل.

صدمة كبيرة في الجزائر

وتداول ناشطون مقطعا مصورا للحظة سقوط سفيان لوكار، ووفاته معبرين عن صدمتهم الكبيرة وحزنهم لذلك.

كما تم تداول مقاطع فيديو أظهرت صدمة كبيرة وحسرة في غرف تغيير ملابس ملعب “بوعقال”، بعد وصول خبر وفاة قائد مولودية سعيدة سفيان لوكار بسكتة قلبية.

وكتب محمد الوضاحي، مدير مكتب “بي إن سبورت” في فرنسا:”لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم، الشاب سفيان لوكار لاعب مولودية سعيدة يغادرنا إثر سكتة قلبية مفاجئة وهو على أرضية الميدان.”

وتابع داعيا له بالرحمة:”فاجعة حقيقية. اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنه ويمن كتابه ويسر حسابه وارزقه الجنة يا رب العالمين.”

ولفتت المذيعة بقناة الجزيرة آنيا الأفندي، إلى وفاة لوكار وربطتها بوفاة اللاعب العماني مخلد الرقادي بنفس السبب قبل أيام.

وقالت في تغريدة لها رصدتها (وطن):”توفي لاعب مولودية سعيدة سفيان لوكار اليوم بالسكتة القلبية بعد أيام من وفاة اللاعب العماني مخلد الرقادي بنفس السبب”.

وفاة مخلد الرقادي لاعب نادي مسقط

ويشار إلى أنه قبل 3 أيام فقط، توفي لاعب نادي مسقط مخلد الرقادي بعد نقله إلى المستشفى إثر سقوطه أثناء الإحماء قبل انطلاق مباراة فريقه مع نادي السويق ضمن الجولة السادسة من دوري عمانتل لكرة القدم. وفق ما ذكرت وكالة الأنباء العمانية.

ويظهر فيديو من الاستديو التحليلي للمباراة على القناة العمانية الرياضية، حيث استغرب المذيع بداية من عدم بدء المباراة في موعدها، ليتمّ ابلاغه لاحقاً بأنّ هناك حالة وفاة في الملعب.

ولفتت مذيع الاستديو التحليلي إلى انّه تمّ تأجيل مباراة الفريقين، فيما بدا الحزن والتأثر عليه وعلى ضيوفه من المحللين.

ويشار إلى أن ملاعب الجزائر شهدت عدة وفيات للاعبين في أوقات سابقة. أبرزها قبل 6 أعوام، عندما فارق اللاعب الكاميروني إيبوسي الحياة، في نهاية مواجهة فريقه شبيبة القبائل مع الضيف اتحاد الجزائر.

(المصدر: وطن – تويتر – وكالة أنباء الجزائر

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى