الرئيسية » الهدهد » لهذا السبب تصر الإمارات على دعم “حفتر” وسيف الإسلام القذافي

لهذا السبب تصر الإمارات على دعم “حفتر” وسيف الإسلام القذافي

كشف المغرد القطري الشهير “بوغانم” عن أسباب تمسك أبو ظبي بالجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر وسيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، مشيرا إلى كمية السرقات للآثار والذهب التي سلبتها من ليبيا.

“بوغانم” يهاجم الامارات ويتهمها بسرقات من عدة دول عربية

وقال “بوغانم” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “ملاحظه .. يجهلها البعض من المتابعين الكرام لو .. الحكومه الليبية تقرر فتح ملف سرقة الامارات للآثار الليبية. وكميات سبائك الذهب التي سرقتها منهم لعرفتم لماذا محمد بن زايد مستميت في الدفاع عن خليفه حفتر وسيف الاسلام القذافي. بسبب انها كميات لا تقدر بثمن تم سرقتها من ليبيا ونقلت إلى ابوظبي”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “الامارات .. تسرق اشجار سقطرى .. وتسرق نفط اليمن وتبيع النفط الايراني للآن وتاخذ نسبتها وتسرق الاثار المصرية .. والاثار الليبية وتسرق الفحم الصومالي. وفي الاخير يقولك نحن عيال زايد”.

مصادر ليبية اتهمت الامارات بتخريب اقتصاد البلاد

وكان رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، قد اتهم أبوظبي في يوليو/تموز2020، بالعمل على تخريب اقتصاد بلاده وعملتها، قائلا: “لدينا معلومات عن أن الإمارات لها علاقة بالمشاكل الاقتصادية التي تعاني منها ليبيا، وسعيها إلى انهيار الدينار الليبي”.

اقرأ أيضا: الجامعة العربية تعتبر التدخل التركي في ليبيا “مرفوض” بينما التدخل السعودي الاماراتي في اليمن “مشروع” ولا غبار عليه!

بينما أكد مصدران، أحدهما من مصرف ليبيا المركزي، وآخر مستشار في حكومة الوفاق الوطني، لـ”العربي الجديد”، أن الإمارات تتدخل في المضاربة بسوق العملة، وأحد رؤوس السوق يقيم حالياً في دبي.

وأوضحا أن الإمارات كان لها دور في ارتفاع سعر الدولار خلال عام 2017، وصولاً إلى 9.5 دنانير. وكذلك خلال عام 2018، وأن الهدف كان إسقاط حكومة الوفاق الوطني.

كما وكشفت بيانات رسمية لدى مصلحة التعداد والاحصاء الليبية، أن السنوات الأخيرة شهدت تهريب أطنان من الذهب الليبي إلى الإمارات قدّرت قيمتها بنحو 3 مليارات دولار.

وأكدت بيانات إدارة التجارة الخارجية في مصلحة التعداد والإحصاء التابعة لوزارة التخطيط بحكومة الوفاق الوطني، أن الكميات التي هُرِّبَت من ليبيا إلى الإمارات تراوح بين 50 و55 طناً من الذهب.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.