الهدهد

تقرير: الاقتصاد العالمي يتخطى 100 تريليون دولار في عام 2022 لأول مرة

أظهر تقرير، اليوم الأحد، أن ناتج الاقتصاد العالمي سيتجاوز 100 تريليون دولار لأول مرة العام المقبل. بحسب “رويترز

وتوقعت شركة الاستشارات البريطانية (سيبر) أن تصبح الصين أكبر اقتصاد في العالم من حيث القيمة الدولارية في عام 2030، بعد عامين من التوقعات في تقرير جدول الرابطة الاقتصادية العالمية للعام الماضي.

وقالت (سيبر) إن الهند تبدو على وشك تجاوز فرنسا العام المقبل ثم بريطانيا في عام 2023 لاستعادة مكانتها كسادس أكبر اقتصاد في العالم.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة سيبر دوجلاس ماكويليامز: “القضية المهمة لعقد العشرينيات من القرن الحالي هي كيفية تعامل اقتصادات العالم مع التضخم. الذي وصل الآن إلى 6.8٪ في الولايات المتحدة”.

وتابع: “نأمل أن يؤدي تعديل متواضع نسبيًا على آلة الحراثة إلى السيطرة على العناصر غير المؤقتة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فسيحتاج العالم إلى الاستعداد للركود في عام 2023 أو 2024”.

وأظهر التقرير أن ألمانيا في طريقها لتجاوز اليابان من حيث الناتج الاقتصادي في عام 2033.

ويمكن أن تصبح روسيا من بين أكبر 10 اقتصادات بحلول عام 2036 وتتطلع إندونيسيا إلى المركز التاسع في عام 2034.

(المصدر: رويترز – ترجمة وطن) 

أنس السالم

- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى