الهدهد

شاهد: رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري يتفاخر باصطحابه العلم الإسرائيلي معه للفضاء!

في واقعة جديدة تعكس مدى إرتماء نظام أبوظبي في أحضان الكيان الصهيوني. تفاخر رائد الفضاء الإماراتي المزعوم هزاع المنصوري، بحمله لعلم دولة الاحتلال خلال رحلته للفضاء قبل نحو عامين.

“شعرنا بفرحة عارمة”

ونشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” على موقع التدوين المصغر “تويتر” . صورا للمزروعي خلال حضوره لجناح “إسرائيل” في معرض “إكسبو2020” المقام في دبي.

وقالت الصفحة أن “المزروعي” أهدى الجناح الإسرائيلي علم دولة الاحتلال كان قد اصطحبه معه في رحلته للفضاء.

كما نشر جناح إسرائيل في “إكسبو دبي2020 صورا أخرى للمزروعي. معلقا عليها بالقول:”شعرنا بفرحة عارمة عندما زارنا اليوم هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي يصل إلى الفضاء! لا يسعنا أن ننتظر عودته مرة أخرى”.

اقرأ أيضا: تقرير: الإمارات سهلت أمور عاملات الجنس في دبي لجذب زوار معرض “إكسبو”

مهمته الأولى

وبحسب ما نشره موقع “يانيت” العبري. فقد قدم “المزروعي” هدية لممثلي إسرائيل في الجناح العلم الذي حمله معه في مهمته الأولى في المحطة الفضائية.

وقال المنصوري “يسعدني أن أكون هنا وأن أقدم العلم الإسرائيلي كهدية للشعب هنا وللجمهور في إسرائيل”.

وأضاف “أخذت هذا العلم معي قبل عامين في مهمتي الأولى. بصفتي رائد فضاء إلى الفضاء – لذا فهذه هدية لجميع الإسرائيليين”.

المنصوري سيزور إسرائيل

كما أخبر المنصوري الحاضرين أنه يعتزم زيارة إسرائيل في يناير 2022. إذا لم يعطل فيروس كورونا وسلالة Omicron خططه. فمن المتوقع أن يكون ضيف الشرف في أسبوع الفضاء الإسرائيلي الذي تنظمه وكالة الفضاء الإسرائيلية – و حضور مؤتمر إيلان رامون الدولي.

اقرأ أيضا: عبدالخالق عبدالله عن سماح الإمارات بعرض “أفلام للكبار فقط” بدور السينما: “قرار شجاع”!

من جانبه، قال جوش بنديت، مدير الجناح الإسرائيلي في دبي: “كان تقديمه مثيرًا للغاية. إنه هدية ثمينة”.

وأضاف:  “أن تأتي مرتديًا زي رائد فضاء. وأن تزور الجناح الإسرائيلي وأن تحضر لنا العلم الإسرائيلي بإطار بتفانٍ. فهذا يدل على الاهتمام وإظهار مدى أهمية العلاقة مع إسرائيل.”

 

المصدر:  (وطن – تويتر)

رفيف عبدالله

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى