تقارير

آخر مرافقي صدام حسين يكشف للمرة الأولى عن خطة انقاذه من السجن الأمريكي

كشف آخر شخص من افراد الحماية الشخصية للرئيس العراقي الراحل صدام حسين عن خطة المقاومة العراقية التي انبثقت ابان الاحتلال الامريكي جرى اعدادها لإنقاذ صدام حسين حين كان معتقلاً لدى الجيش الامريكي في بغداد .

مرافق صدام
مرافق صدام

 وقال الشيخ سلوان المسلط من الحلقة الاقرب الى صدام حسين حتى اليوم الاخير قبل اعتقاله في مزرعة قيس النامق حيث كان يختبىء ،في حديث حصري الى قناة المحامي سليمان الجبوري على يوتيوب ان الخطة كانت تقتضي قطع الطريق الرئيسي بالشفلات الثقيلة الذي سينقل عبره صدام حسين من  زنزانته في المعتقل الى مبنى المحكمة التي كان يحاكم فيها.

واضاف المسلط ان الخطة معدة بإحكام وان عددا كبيرا من شباب المقاومة وقادتها كان جاهزا لتنفيذها، وقد تم تهيئة بيوت خاصة في بغداد لاتمام الخطة بعد تخليص صدام. .

وقال المسلط ان الرئيس العراقي الراحل كان على علم بالخطة وتفاصيلها ، لكنه قرر الغاءها قبل وقت وجيز من تنفيذها حرصا على دماء ابناء المقاومة لأن نسبة نجاحها مستحيلة ، وانهم لن يترددوا عن قتل الرئيس اخر لحظة اذا شعروا ان عملية انقاذه ستنجح .

وقال المسلط ان العملية كانت عراقية مائة بالمائة نافياً ما تردد عن علاقة الزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي بها .

وطن

صحيفة وطن تأسست في واشنطن عام 1991 كصحيفة أسبوعية مطبوعة وتوزع في كافة الولايات المتحدة. دشنت موقعها الإلكتروني عام 1996 وكان من أوائل المواقع الإخبارية العربية. تحمل شعار تغرد خارج السرب.. وهو سرب الحكومات والأحزاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى