الرئيسية » الهدهد » “بوتين”: إهانة النبي محمد ليست حرية رأي (فيديو)

“بوتين”: إهانة النبي محمد ليست حرية رأي (فيديو)

نقلت وكالة الأنباء الروسية الحكومية “تاس“، عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله اليوم، الخميس، إن إهانة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) لا تعد تعبيرا عن حرية الرأي.

وجاء ذلك وفق الوكالة خلال تصريحات لبوتين في مؤتمره الصحفي السنوي الموسع، حيث شدد على أن إهانة الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ “انتهاك للحرية الدينية وانتهاك للمشاعر المقدسة لدى من يعتنقون الإسلام“.

كما انتقد فلاديمير بوتين وفق ترجمة (وطن)، نشر صور للنازيين على مواقع إلكترونية مثل تلك التي تحمل عنوان “الفوج الخالد” والمخصصة للروس الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الثانية.

وقال “بوتين” إن هذه الأعمال تؤدي إلى أعمال انتقامية متطرفة. مستشهدا على سبيل المثال بالهجوم على مكتب تحرير مجلة “شارلي إيبدو” في باريس بعد نشرها رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد.

وفي الوقت الذي أشاد فيه بوتين بحرية الرأي بشكل عام. فقد شدد على أن لها حدودًا ويجب ألا تتعدى على الحريات الأخرى.

وقال موضحا:”لقد تطورت روسيا كدولة متعددة الأعراق والطوائف. لذلك فإن الروس معتادون على احترام تقاليد بعضهم البعض.”

وتابع أنه “في بعض البلدان الأخرى . هناك نقص في هذا الاحترام.” حسب وصفه.

وفي سياق آخر وخلال رده على سؤال حول عدم تمكن شركات الاتصالات الكبرى من التواجد في شبه جزيرة القرم قال: “هذا الأمر مرتبط بالعقوبات التي فرضها الشركاء الغربيون على شبه جزيرة القرم.”

وتابع موضحا:”لقد قلت إن الأمر يتسم بالغرابة، إذا اعتقد أحد ما أن القرم محتل. فهذا يعني أن القرم وسكانه ضحايا العدوان، وإذا انضموا إلى روسيا وعادوا إليها بمحض إرادتهم من خلال استفتاء فإن هذا مظهر من مظاهر الديمقراطية.”

وأضاف الرئيس الروسي:”ما الأمر، هل هناك من يكافح الديمقراطية؟. الإجابة لا، هناك إجابة واحدة. إنهم لا يهتمون لا بمصالح سكان القرم ولا بروسيا ولا الديمقراطية. إنهم يحلون مسائل جيوسياسية”.

وأكد بوتين أن الغرب بما يفرضه من عقوبات على شبه جزيرة القرم لا يهمه لا مصالح سكانها ولا الديمقراطية.

(المصدر: تاس – ترجمة وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.