الهدهد

هذه العملات المشفرة ستسحب البساط من تحت أقدام “بتكوين”

تراجع كبير في الحصة السوقية

وبحسب التقرير، فإن سوق العملات الرقمية يستحوذ على ما قيمته 2 ترليون دولار. إلا أن الفترة الحالية شهدت تراجعا للحصة السوقية لعملة “بتكوين” التي كانت تستأثر بالنصيب الأكبر وبنسبة 60% مع بداية هذا العام.

وأكد التقرير، أن العام الحالي شهد تراجعا كبيرا للحصة السوقية لعملة “بتكوين“. ليصل إلى 40% تقريبا، مقابل 20% لعملة “الإيثيريوم“.

وحول العملات التي قد تسحب البساط من تحت أقدام “بتكوين“. أشار التقرير إلى أن هناك عملات أخرى مشفرة تستحوذ على ما قيمته 1.33 تريليون دولار غير “بتكوين“. فإن “الإيثريوم” منافس قوي جدا، حيث بلغت نسبة مبعاته إلى ما يقارب 9مليارات دولار خلال العام الحالي، في حين أنه من المتوقع أن تقترب من الـ18 مليار دولار مع نهاية هذا العام.

اقرأ أيضا: تعرف على أفضل العملات المشفرة لتحقيق أفضل الأرباح عام 2022

سولانا تنافس أيضاً

وأوضح التقرير بأن العملة المشفرة سولانا“ أصبحت منافسة، حيث شهدت مبيعات بقيمة 500 مليون دولار خلال ثلاثة أشهر. وذلك لأن الكثير يفضلها في التعامل لقدرتها على إجراء 50 ألف معاملة في الثانية الواحدة. في حين بلغ سعر العملة الواحدة منها 184 دولارا.

كما أشار التقرير إلى عملة “ميتافيرز”. حيث تم بيع أول قطعة افتراضية من خلالها بمبلغ 2.4 مليون دولار.

وهناك أيضا مشروع آخر يطلق عليه ” ويب3″، الذي يدعمه  الملياردير إيلون ماسك. وهو التطور للإنترنت الحالي.

مستقبل العملات الرقمية

وسبق أن نشر موقع “nextadvisor” تقريرا تحدث فيه عن توقعات الخبراء حول مستقبل العملات الرقمية حتى نهاية هذا العام وما بعده.

لاحظنا أن عملة البيتكوين شهدت ارتفاعا غير مسبوق ونما إقبال المؤسسات الكبرى على التعامل بها بصفة غير قانونية. كما حققت كذلك عملة إيثريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة بعد البيتكوين، مؤخرًا أعلى مستوى جديد لها.

كما أعرب المسؤولون الحكوميون الأمريكيون وإدارة بايدن بشكل متزايد عن اهتمامهم بالإجراءات الجديدة الخاصة بالعملات المشفرة.

طوال الوقت، تزايد اهتمام الناس بالعملات المشفرة وأصبحت هذه العملات موضوع اهتمام بالنسبة المستثمرين وكذلك على مستوى الثقافة الشعبية أيضًا.

اقرأ أيضا: هذه أكثر 10 عملات رقمية تداولاً في عام 2021 (صور)

من نواح كثيرة، شهد النصف الأول من عام 2021 تحولاً كبيراً قامت به العملات المشفرة، كما يقول ديف أبنر، رئيس التطوير العالمي في منصة Gemini لتداول العملات المشفرة.

لكن هذه “الصناعة” ما زالت في بدايتها وتتطور باستمرار. ومن الصعب التنبؤ إلى أين تتجه الأمور على المدى الطويل.

 

المصدر: (وطن – CNBC)

رفيف عبدالله

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى