الهدهد

تعليق المنصف المرزوقي على حكم حبسه بأربعة سنوات

رد الرئيس التونسي الأسبق، محمد المنصف المرزوقي، على حكم حبسه الغيابي بأربعة سنوات سجن.بتهمة التآمر على البلاد في الخارج.

“قاض بائس ورئيس غير شرعي”

وقال “المرزوقي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين “فيسبوك” رصدتها “وطن”:” تعليقا على ” الحكم ” الذي أصدره قاض بائس بأوامر من رئيس غير شرعي.. حوكمت أكثر من مرة في عهد بورقيبة.. وحوكمت أكثر من مرة في عهد بن علي ..والآن يصدر ضدّي حكم في عهد قيس سعيّد “.

وأضاف: “رحل بورقيبة وبن على وانتصرت القضايا التي حوكمت من أجلها”.

اقرأ أيضا:“واشنطن بوست” تكشف دور دول خليجية ومصر في انقلاب السودان وتونس

وأكد “المرزوقي” على أنه “وبنفس الكيفية المهينة سيرحل هذا الدكتاتور المتربّص وستنتصر القضايا التي أحاكم من أجلها “.

واختتم قائلا:”ولا بد لليل أن ينجلي”.

الخيانة العظمى

وكان القضاء التونسي قد أصدر مساء الأربعاء. حكما ابتدائيا بسجن الرئيس التونسي الأسبق محمد المنصف المرزوقي لمدة 4 سنوات مع النفاذ العاجل. وفق ما أعلنته وكالة الأنباء الرسمية.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد، قد طالب القضاء بمحاكمة المرزوقي بتهمة الخيانة العظمى. وسحب جواز السفر الدبلوماسي منه، على خلفية قيادته لمسيرات مناهضة للانقلاب بفرنسا.

ولاحقا، أصدر القضاء التونسي مذكرة إيقاف دولية بحق الرئيس الأسبق. وهو ما يعكس هيمنة الرئاسة على القضاء بشكل ينسف نزاهة القضاء.

اقرأ أيضا: كيف ردّ التونسيون على دعوة قيس سعيد إلى التقشف ولديه موكب بـ25 مليار؟!

وفي رد سابق، قال المنصف إنه غير متفاجئ من تصرفات سعيّد ضده. مؤكدا أنه قاوم نظامي الحبيب بورقيبة وزين العابدين بن علي، ولا يخشى الرئيس الحالي.

 

المصدر: (وطن – فيسبوك)

رفيف عبدالله

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى