الهدهد

“بوتين”: إهانة النبي محمد ليست حرية رأي (فيديو)

نقلت وكالة الأنباء الروسية الحكومية “تاس“، عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله اليوم، الخميس، إن إهانة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) لا تعد تعبيرا عن حرية الرأي.

وجاء ذلك وفق الوكالة خلال تصريحات لبوتين في مؤتمره الصحفي السنوي الموسع، حيث شدد على أن إهانة الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ “انتهاك للحرية الدينية وانتهاك للمشاعر المقدسة لدى من يعتنقون الإسلام“.

كما انتقد فلاديمير بوتين وفق ترجمة (وطن)، نشر صور للنازيين على مواقع إلكترونية مثل تلك التي تحمل عنوان “الفوج الخالد” والمخصصة للروس الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الثانية.

وقال “بوتين” إن هذه الأعمال تؤدي إلى أعمال انتقامية متطرفة. مستشهدا على سبيل المثال بالهجوم على مكتب تحرير مجلة “شارلي إيبدو” في باريس بعد نشرها رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد.

وفي الوقت الذي أشاد فيه بوتين بحرية الرأي بشكل عام. فقد شدد على أن لها حدودًا ويجب ألا تتعدى على الحريات الأخرى.

وقال موضحا:”لقد تطورت روسيا كدولة متعددة الأعراق والطوائف. لذلك فإن الروس معتادون على احترام تقاليد بعضهم البعض.”

وتابع أنه “في بعض البلدان الأخرى . هناك نقص في هذا الاحترام.” حسب وصفه.

وفي سياق آخر وخلال رده على سؤال حول عدم تمكن شركات الاتصالات الكبرى من التواجد في شبه جزيرة القرم قال: “هذا الأمر مرتبط بالعقوبات التي فرضها الشركاء الغربيون على شبه جزيرة القرم.”

وتابع موضحا:”لقد قلت إن الأمر يتسم بالغرابة، إذا اعتقد أحد ما أن القرم محتل. فهذا يعني أن القرم وسكانه ضحايا العدوان، وإذا انضموا إلى روسيا وعادوا إليها بمحض إرادتهم من خلال استفتاء فإن هذا مظهر من مظاهر الديمقراطية.”

وأضاف الرئيس الروسي:”ما الأمر، هل هناك من يكافح الديمقراطية؟. الإجابة لا، هناك إجابة واحدة. إنهم لا يهتمون لا بمصالح سكان القرم ولا بروسيا ولا الديمقراطية. إنهم يحلون مسائل جيوسياسية”.

وأكد بوتين أن الغرب بما يفرضه من عقوبات على شبه جزيرة القرم لا يهمه لا مصالح سكانها ولا الديمقراطية.

(المصدر: تاس – ترجمة وطن)

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى