الرئيسية » الهدهد » “ابن زايد” يصل المغرب في زيارة خاصة وجمال ريان يعلق

“ابن زايد” يصل المغرب في زيارة خاصة وجمال ريان يعلق

علق الإعلامي الفلسطيني والمذيع بقناة “الجزيرة” جمال ريان. على الأنباء المتداولة حول وصول ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد للمغرب في زيارة وصفت بـ”الخاصة”. داعيا الله بأن يلطف بما سيخرج عن اجتماع “ابن زايد” والعاهل المغربي محمد السادس.

خنجر التطبيع

وقال “ريان” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”. مرفقا بها صورة للقاء سابق جمع بين “ابن زايد” و”محمد السادس” تعليقا على الزيارة:” الله يستر من نتائج هذا الاجتماع، بين اثنين من الحكام العرب”.

وأوضح “ريان” أن هذان الزعيمان “غرزا مؤخرا في ظهر الشعب الفلسطيني خنجر التطبيع مع كيان يسرق الارض. ويدمر البشر والشجر والحجر فيها، منذ اكثر من سبعين عاما”.

واختتم: “وعند الله تجتمع الخصوم”.

احتفال برأس السنة الميلادية!

وكان موقع “برلمان.كوم” المغربي قد كشف بأن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد. قد وصل إلى المغرب في زيارة خاصة تستغرق بضعة أيام.

اقرأ أيضا: وكالة الأنباء الجزائرية تهاجم المغرب: “سنة على الخيانة المخزنية والمؤامرة الصهيونية”

وقال إن هذه الزيارة الخاصة لولي عهد أبوظبي، تأتي عقب “الموقف التاريخي لقمة مجلس التعاون لدول الخليج. الذي عبر فيه القادة الخليجيون من ملوك وأصحاب سمو عن الدعم الصريح والمساندة المطلقة للوحدة الترابية للمملكة المغربية”.

ولم تستبعد مصادر أن تكون زيارة محمد بن زايد إلى المغرب . جاءت للاحتفال برأس السنة الميلادية مع عائلته.

برقية شكر وامتنان

وكان العاهل المغربي محمد السادس قد وجه الأسبوع الماضي، برقية شكر وامتنان لرئيس الإمارات خليفة بن زايد. شكره فيها على دعم بلاده التام لمغربية الصحراء.

ووصف محمد السادس موقف الإمارات إلى جانب موقف دول الخليج بالموقف “الشهم”  الذي جاء ليؤكد على عمق ومتانة ما يربط المغرب ملكا وشعبا مع هذه الدول من أواصر تزداد رسوخا يوما بعد يوم. بحسب البرقية.

يشار إلى انه قبل عام من الآن، انضمت المغرب لاتفاقات “أبراهام”. حيث وقعت الرباط وتل أبيب وواشنطن اتفاقاً ثلاثياً تضمن عدة مذكرات تفاهم لإقامة علاقات بين المغرب و”إسرائيل”. وصفه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة حينها بأنه “خريطة طريق سيعمل الأطراف الثلاثة عليها خلال المرحلة المقبلة”.

اقرأ أيضا: رويترز: الإمارات تمشي على حبل مشدود بين الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران

يذكر أن المغرب هو البلد العربي الرابع الذي يعلن التطبيع مع “إسرائيل”. ففي 15 أيلول/ سبتمبر الماضي. وقعت الإمارات والبحرين في البيت الأبيض على اتفاق التطبيع مع تل أبيب في واشنطن، قبل أن ينضم السودان لاحقاً.

 

المصدر: (وطن – تويتر)

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““ابن زايد” يصل المغرب في زيارة خاصة وجمال ريان يعلق”

  1. طيب سؤال للاستاذ جمال ريان
    شو بيسمي عمل الفلسطينيين بالجيش الاسرائيلي
    ونواب عرب فلسطين بالكنيست الاسرائيلي
    وتطبيع عرفات ومن بعده عباس مع اسرائيل
    وجيوش العملاء والمخابرات من الفلسطينيين لصالح اسرائيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    رد
  2. اسمع يابوق الجزائر المغرب ليس رضيعا لتملى عليه الشروط . فأنت والجارة السوء وكل أبواق الخنزيرة تعلم أن المغرب المساعدات اللامحدودة التي يقدمها لفلسطين الحبيبة لاتوجد دولة أخرى تعادلها. فبالاحرى أسكت وأصمت وجلالة الملك يعي ويعلم ويعرف كيف يتعامل مع شيطان العرب . فماتعطيك الجزائر من دراهم تترك تلهث وراء الملك بخرجاتك أم بينك وبين بن قنة شيء آخر .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.