حياتنا

آبل لمستخدميها: توقفوا عن استخدام خرائط google لهذه الاسباب

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية تقريرا قالت فيه أن شركة آبل حثت مستخدميها على استخدام تطبيق “خرائط آبل” بدلا من تطبيق خرائط google.

حسب ترجمة”وطن”، نقلا عن الصحيفة، قامت شركة آبل بالكشف عن ثلاث مزايا تميز خدماتها عن خدمات جوجل.

في مقابلة حديثة مع شبكة سي إن إن الأمريكية، قدم كل من ديفيد دورن، المكلف بمشروع تطبيق خرائط آبل وقائدة التصميم ميج فروست. ثلاثة أسباب تجعلهم يعتقدون أن خدمتهم أفضل من خدمات جوجل.

اقرأ أيضا: جوجل تتراجع وتعيد فلسطين إلى الخارطة: “خطأ فني”

مزايا التطبيق

1- منذ اطلاق التطبيق في عام 2012، قامت شركة آبل بصرف المليارات بهدف تحسينه وتطويره.

2- يركز التطبيق على خصوصية المستخدم، حيث يقدم حماية أفضل للبيانات الشخصية أكثر من تطبيقات منافسة على غرار خرائط Google و Waze.

3- التطبيق يتعامل بطريقة مثلى مع مختلف أجهزة وخدمات أبل الأخرى عكس بقية التطبيقات.

كما تحدثا أيضًا عن التحديث الأخير لتطبيق الملاحة الخاص بالشركة في نظام التشغيل iOS 15، وهو أحدث إصدار من نظام تشغيل iPhone.

اقرأ أيضا: إن كنت تحمل آيفون .. قم فوراً بهذه الخطوات لتحمي نفسك من مشكلة تجسس خطيرة

في الواقع، أدخل المهندسون تحديثات كبيرة على التطبيق. شملت الاتجاهات والتنقلات في خرائط Apple الجديدة التي تنطبق على القيادة والمشي وركوب الحافلات والقطارات.

وفي هذا السياق، قالت فروست: “بلمحة واحدة، يمكن للسائقين فهم الطرقات المعقدة بسرعة أكبر من أي وقت مضى. ولهذا السبب نريد أن يكون التنقل أكثر أمانًا”.

كما أضافت شركة آبل أيضًا تقنية ثلاثية الأبعاد إلى خرائط Apple في نظام التشغيل iOS 15. مما يعني أن أمكنة مثل ساعة بيج بن وتمثال الحرية تظهر بأدق تفاصيلها.

ما يجب تداركه

على الرغم من أن تطبيق خرائط آبل قد خضع لتحسينات كبيرة، إلا أنه لايزال يحمل بعض النقائص – لا سيما بالمقارنة مع منافسيه الأكثر شهرة.

يقوم التطبيق بتحديث بيانات الخرائط الخاصة به بوتيرة أقل من تحديث بيانات Google أو Waze. مما يعني أن الاتجاهات والمواقع أو غيرها غير محدثة.

اقرأ أيضا: إن كان على أجهزتكم فاحذفوه فوراً .. الإمارات تتجسس عليكم من خلال تطبيق “ToTok” وتسرق صوركم وتسجيلاتكم!

تشير التقارير كذلك إلى أن تطبيق Apple يقدم أيضًا اتجاهات غير دقيقة بشكل متكرر كما يعاني كذلك من بطء في تحميل البيانات.

(المصدر:صحيفة “ذا صن” البريطانية – ترجمة وتحرير وطن)

 

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى