الهدهد

من هو الأمير نهار بن سعود الذي نعاه الديوان الملكي؟

أعلن الديوان الملكي السعودي وفاة الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود. الابن الرابع والأربعون للملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود.

تهافت الأمراء والمدونين والناشطين لنعي الأمير

ومع إعلان خبر الوفاة، تهافت العديد من الأمراء والمدونين والفنانين والناشطين على موقع “تويتر”، لنعي الأمير الراحل الذي وافته المنية فجر اليوم عن عمر يناهز 59 عاما.

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ناعيا الأمير الراحل:” اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه الجنة وألهمنا ومحبيه الصبر إنّا لله وإنّا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلّا بالله”.

من جانبه، نعى المستشار في الديوان الملكي ورئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ الأمير السعودي قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم ارحمه واغفرله وأكرم نزله ووسع مدخله اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة”.

اقرأ أيضا: “شاهد” الموت يفجع “ال سعود”.. من هو الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز الذي توفي اليوم؟

وكذلك نعى الأمير سطام بن خالد آل سعود الأمير الراحل قائلا: “انتقل إلى رحمه الله والدي صاحب السمو الملكي الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز. أسأل الله أن يغفر له وأن يرحمه وأن يسكنه فسيح جناته. لا حول ولا قوة الا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

من جانبها، نعت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي الأمير السعودي. قائلة:”اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرحم الامير نهار بن سعود بن عبدالعزيز. ويتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويجعل هذه الايام خير ايامه ويبدله دار خير من داره يارحيم ادعوا له بالرحمه”.

وشارك الفنان السعودي فايز المالكي في نعي الأمير الراحل بالقول: “الله يرحمك الله يغفر لك نهار بن سعود بن عبدالعزيز. اللهم ألهم اهله ومحبينه الصبر والسلوان”.

من هو الأمير نهار بن سعود؟

يشار إلى أن الأمير نهار ولد عام 1962. من إحدى زوجات الملك سعود اللاتي قارب عددهن 50 زوجة، وتدعى ”قماشة“، وكان وحيداً لوالده الملك من زوجته تلك بجانب أربع بنات.

فقد أنجبت الراحلة “قماشة” بجانب الأمير نهار، كلا من الأميرات صيتة والجوهرة ولطيفة وبزة. قبل أن ترحل العام الماضي في مدينة الرياض. وهي جدة لعدد من الأحفاد من ابنها الوحيد.

عندما ولد الأمير نهار، كان والده ملكاً على المملكة خلفاً لجده المؤسس، وظل في منصبه ذاك لمدة عامين، قبل أن يتولى الملك فيصل سدة الحكم بدلاً منه. ويفارق الملك سعود الحياة في العام 1969، وكان عمر ابنه الأمير نهار سبع سنوات.

كما كبر الأمير نهار في كنف والدته. قبل أن يتزوج من الأميرة مها بنت عبد العزيز بن عبد الله بن جلوي بن تركي آل سعود، وهي أيضاً حفيدة للملك المؤسس من ابنته الأميرة دليل.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى