الرئيسية » الهدهد » من هو الأمير نهار بن سعود الذي نعاه الديوان الملكي؟

من هو الأمير نهار بن سعود الذي نعاه الديوان الملكي؟

أعلن الديوان الملكي السعودي وفاة الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود. الابن الرابع والأربعون للملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود.

تهافت الأمراء والمدونين والناشطين لنعي الأمير

ومع إعلان خبر الوفاة، تهافت العديد من الأمراء والمدونين والفنانين والناشطين على موقع “تويتر”، لنعي الأمير الراحل الذي وافته المنية فجر اليوم عن عمر يناهز 59 عاما.

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ناعيا الأمير الراحل:” اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه الجنة وألهمنا ومحبيه الصبر إنّا لله وإنّا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلّا بالله”.

من جانبه، نعى المستشار في الديوان الملكي ورئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ الأمير السعودي قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم ارحمه واغفرله وأكرم نزله ووسع مدخله اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة”.

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/1473429642220654597

اقرأ أيضا: “شاهد” الموت يفجع “ال سعود”.. من هو الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز الذي توفي اليوم؟

وكذلك نعى الأمير سطام بن خالد آل سعود الأمير الراحل قائلا: “انتقل إلى رحمه الله والدي صاحب السمو الملكي الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز. أسأل الله أن يغفر له وأن يرحمه وأن يسكنه فسيح جناته. لا حول ولا قوة الا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

https://twitter.com/sattam_al_saud/status/1473422970001534985

من جانبها، نعت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي الأمير السعودي. قائلة:”اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرحم الامير نهار بن سعود بن عبدالعزيز. ويتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويجعل هذه الايام خير ايامه ويبدله دار خير من داره يارحيم ادعوا له بالرحمه”.

وشارك الفنان السعودي فايز المالكي في نعي الأمير الراحل بالقول: “الله يرحمك الله يغفر لك نهار بن سعود بن عبدالعزيز. اللهم ألهم اهله ومحبينه الصبر والسلوان”.

من هو الأمير نهار بن سعود؟

يشار إلى أن الأمير نهار ولد عام 1962. من إحدى زوجات الملك سعود اللاتي قارب عددهن 50 زوجة، وتدعى ”قماشة“، وكان وحيداً لوالده الملك من زوجته تلك بجانب أربع بنات.

فقد أنجبت الراحلة “قماشة” بجانب الأمير نهار، كلا من الأميرات صيتة والجوهرة ولطيفة وبزة. قبل أن ترحل العام الماضي في مدينة الرياض. وهي جدة لعدد من الأحفاد من ابنها الوحيد.

عندما ولد الأمير نهار، كان والده ملكاً على المملكة خلفاً لجده المؤسس، وظل في منصبه ذاك لمدة عامين، قبل أن يتولى الملك فيصل سدة الحكم بدلاً منه. ويفارق الملك سعود الحياة في العام 1969، وكان عمر ابنه الأمير نهار سبع سنوات.

كما كبر الأمير نهار في كنف والدته. قبل أن يتزوج من الأميرة مها بنت عبد العزيز بن عبد الله بن جلوي بن تركي آل سعود، وهي أيضاً حفيدة للملك المؤسس من ابنته الأميرة دليل.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.