حياتنا

بسبب اعتزاله .. صحيفة مغربية تهاجم أدهم نابلسي وتصفه بـ”المتطرف”!

في واقعة مثيرة، وصفت صحيفة “طنجة” المغربية اعتزال الفنان الأردني أدهم نابلسي للغناء بأنه “تطرف”.

وبدأت الصحيفة هجومها على الفنان الأردني من خلال عنوان الخبر بالقول:” تطرف.. مغني يعتزل الغناء “لأنه لا يرضي الله”.

وقالت الصحيفة في تعليقها على خبر اعتزال “نابلسي” إن “المغني الذي عاش وربح الكثير من الأموال بفضل الغناء، اكتشف فجأة بأن “الغناء لا يرضي الله”. وبناء على ذلك قال إنه قرر الاعتزال للتفرغ لأشياء أفضل حتى يكون لحياته معنى”.

كان الفنان الأردني أدهم نابلسي، قد فاجأ جميع متابعيه ومحبيه في الأردن والوطن العربي، الاثنين، بإعلانه اعتزال الغناء نهائيا.

اقرأ أيضاً: مايا دياب تهاجم أدهم نابلسي بعد اعتزاله:”الفن مش حرام.. الحرام إنكم فيه”!

وجاء ذلك في كلمة لأدهم نابلسي، بثها على قناته الرسمية بموقع “يوتيوب”، حيث أعلن اعتزاله مجال الغناء وبدء مرحلة جديدة في حياته.

وقال أدهم نابلسي وفق ما رصدت (وطن):”حبيت أعمل هذا الفيديو عشان أحكيلكم خبر سعيد جدا بالنسبة لي. وإن شاء الله يكون خبر سعيد أيضا بالنسبة لكم.”

وتابع الفنان الأردني المعتزل:”وقبل ما أحكي هناك نقطة صغيرة سأتحدث عنها وهي أن كل شخص فينا لديه هدف وأحلام بيتعب عشان يحققها. بس لما توصل لهذه الأهداف شو راح تحس.”

مضيفا:”هل ستشعر بالإنجاز؟ هل ستشعر إنه خلاص ما راح تحلم؟ ولا هتحط أهداف جديدة عشان تحققها. بصراحة هذا الموضوع خطر ببالي لأن مش هذا هو الهدف الرئيسي لوجودنا بالحياة، وهذا الهدف غفل عنه الكثير وأنا منهم.”

أدهم نابلسي: الهدف الأساسي لوجود الإنسان ارضاء الله

وأكد أدهم نابلسي على أن الهدف الأساسي لوجود الإنسان، هو لإرضاء الله وعبادته كما أمرنا.

واستشهد الفنان الأردني بقول الله تعالى في سورة الذاريات:”وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ، مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ، إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ.”

وأوضح نابلسي أنه ليس عيبا أن يكون للإنسان أهداف. بل بالعكس فإن هذا أمر صحي جدا، حسب وصفه.

وأضاف:”وصحي جدا إنك تحاول دائما أن تنتج وتعمل من أجل تحقيق هدفك، لكن بشرط أن يكون هذا متسق مع هدف وجودك في الحياة وهو إرضاء رب العالمين.”

وقال أدهم نابلسي إنه منذ فترة طويلة وهو يحكي أنه سيأتي اليوم الذي سيتوقف فيه عن الغناء، وها هو قد جاء.

اقرأ أيضاً: فنانة فلسطينية تهاجم أدهم نابلسي بشراسة: “فايت على جهنم ان عتزلت او لا”!

واستطرد مخاطبا متابعيه:”هذا هو الخبر السعيد جدا، وأنا حبيت أحكيلكم إني اعتزلت الغناء الحمد لله.”

واختتم:”بشكركم على دعمكم المتسمر جميعا وبأتمنى إنه يستمر. لأن اعتزالي الغناء مش معناه النهاية. راح تشوفني اكثر وتتعرفوا علي اكثر بطبيعتي.”

وتابع:”وبتمنى تشاركوني رحلتي الجديدة وشكرا جميعا على دعمكم. وشكرا على الدعم في كل السنين الماضية. وبتمنى اللي جاي يكون افضل ليا وليكم وبتمنى لكم الخير. والسلام عليكم ورحمة الله.”

(المصدر: “طنجة” – وطن) 

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى