الرئيسية » الهدهد » رغد صدام حسين تهنىء قطر باليوم الوطني بقصيدة كتبها والدها في الأسر

رغد صدام حسين تهنىء قطر باليوم الوطني بقصيدة كتبها والدها في الأسر

قدمت رغد صدام حسين، نجلة الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، تهنئتها لقطر بعيدها الوطني، مستعينة بتهنئتها بقصيدة كتبت بيد والدها خلال أسره يمدح فيها قطر وشعبها.

وقالت رغد صدام حسين في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “كل عام والأخوة في قطر حاكما وحكومة وشعبا بخير وعز من الله سبحانه. تمنياتي لكم بمناسبة اليوم الوطني القطري المزيد من الاستقرار والتقدم”.

يشار إلى أن القصيدة المنشورة والتي تم تداولها بشكل واسع من قبل مغردين، كتبت بخط يد الرئيس العراقي الراحل يوم 4 ديسمبر 2005.

ويلاحظ في الصورة المنشورة تعديلات وتصويبات قام بها صدام حسين.

يشار إلى أن اليوم الوطني في قطر هو احتفال يقام لإحياء ذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد في 18 ديسمبر من عام 1878. ويحتَفَل به في 18 ديسمبر من كل عام.

وقد تقرر اعتبار هذا اليوم عطلة بموجب مرسوم أصدره الأمير في 21 يونيو عام 2007.

وأعلنت قطر في 3 سبتمبر من عام 1971 إنهاء العلاقات التعاهدية مع بريطانيا وإلغاء المعاهدة التي كان الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني قد وقعها مع بريطانيا في عام 1916.

فأصبحت قطر دولة مستقلة ذات سيادة كاملة . وفي الشهر ذاته انضمت قطر إلى جامعة الدول العربية والأمم المتحدة.

ويكن القطريون بالفضل للشيخ خليفة بن حمد آل ثاني الحاكم السادس لدولة قطر. باعتباره صاحب إعلان استقلال قطر وإنهاء المعاهدة الأنجلو-قطرية لسنة 1916 والاتفاقات المترتبة عليها.

كما أنه أطلق إجراءات حاسمة لتعريب الدولة، وتعزيز سلطة الحكومة. وإصدار القوانين المنظمة للوزارات والإدارات الجديدة.

اليوم الوطني القطري

واحتفلت دولة قطر اليوم السبت، باليوم الوطني للدولة، حيث شهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، مسير اليوم الوطني للدولة 2021، الذي أقيم على كورنيش الدوحة صباح اليوم. كما شهد المسير الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وبدأ المسير بالعرض البحري المرئي لمجموعة من القطع البحرية الحديثة من سفن النقل والدعم اللوجستي والزوارق السريعة والسفن والزوارق القتالية المجهزة بأحدث المنظومات الدفاعية والهجومية.

عرض طائرات مقاتلة 

وتبع ذلك العرض الجوي لأنواع متعددة من طائرات إف 15، أبابيل، والرافال، العاديات، ومقاتلات الميراج، سنيبر، متعددة المهام الدفاعية والهجومية. إضافة الى التايفون والذاريات، ومجموعة الطوافات تقدمتهم الهيليكوبتر الأباتشي “سجيل”.

إضافة إلى الطائرات الحربية المقاتلة والعمودية والنقل الجوي وطائرات الشحن وطائرات الإخلاء والطائرات الاستعراضية.

دخول مشاة القوات المسلحة

تلا ذلك، دخول مشاة القوات المسلحة تتقدمهم دبابة من نوع ليوبارد ومدرعتا جيوبارد دفاع جوي ومن ثم دخول السرايا من طابور القوات البرية وطابور القوات الجوية، وطابور القوات البحرية والدفاع الجوي والشرطة العسكرية وسلاح الحدود والكليات العسكرية المختلفة والقوات الخاصة المشتركة وقوة الإسناد العامة ومشاة الحرس الأميري ومشاة وزارة الداخلية وطابور أمن المنشآت وقوات الفزعة.

ثم تلاه استعراض سرايا قوة الأمن الداخلي لخويا، مع دخول الفصائل العسكرية المختلفة، ومجموعة الخيالة والهجانة.

كما اختتم المسير بدخول طلائع الإسقاط المظلي والعروض العسكرية الجوية. وقد أقيم المسير وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

(المصدر: وطن – تويتر)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.