الهدهد

جوجل يحتفي باليوم الوطني القطري (صورة)

متزيناً بعلم دولة قطر، احتفى محرك البحث جوجل، بـ اليوم الوطني القطري الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام.

وتحتفل دولة قطر اليوم السبت، باليوم الوطني للدولة، حيث شهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، مسير اليوم الوطني للدولة 2021، الذي أقيم على كورنيش الدوحة صباح اليوم. كما شهد المسير الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وبدأ المسير بالعرض البحري المرئي لمجموعة من القطع البحرية الحديثة من سفن النقل والدعم اللوجستي والزوارق السريعة والسفن والزوارق القتالية المجهزة بأحدث المنظومات الدفاعية والهجومية.

عرض طائرات مقاتلة 

وتبع ذلك العرض الجوي لأنواع متعددة من طائرات إف 15، أبابيل، والرافال، العاديات، ومقاتلات الميراج، سنيبر، متعددة المهام الدفاعية والهجومية. إضافة الى التايفون والذاريات، ومجموعة الطوافات تقدمتهم الهيليكوبتر الأباتشي “سجيل”.

إضافة إلى الطائرات الحربية المقاتلة والعمودية والنقل الجوي وطائرات الشحن وطائرات الإخلاء والطائرات الاستعراضية.

دخول مشاة القوات المسلحة

تلا ذلك، دخول مشاة القوات المسلحة تتقدمهم دبابة من نوع ليوبارد ومدرعتا جيوبارد دفاع جوي ومن ثم دخول السرايا من طابور القوات البرية وطابور القوات الجوية، وطابور القوات البحرية والدفاع الجوي والشرطة العسكرية وسلاح الحدود والكليات العسكرية المختلفة والقوات الخاصة المشتركة وقوة الإسناد العامة ومشاة الحرس الأميري ومشاة وزارة الداخلية وطابور أمن المنشآت وقوات الفزعة.

ثم تلاه استعراض سرايا قوة الأمن الداخلي لخويا، مع دخول الفصائل العسكرية المختلفة، ومجموعة الخيالة والهجانة.

واختتم المسير بدخول طلائع الإسقاط المظلي والعروض العسكرية الجوية. وقد أقيم المسير وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وتحتفل قطر، بيومها الوطني، مستمرةً في جهود التنمية، ومترقبة إطلاق صافرة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

كما شارك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مساء امس الجمعة في عرضة “هل قطر”. التي أقيمت في الساحة الخارجية للديوان الأميري بمنطقة كورنيش الدوحة احتفالًا باليوم الوطني للدولة.

(المصدر: جوجل – وكالة الأنباء القطرية – تويتر)

 

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى