الأربعاء, مايو 18, 2022
الرئيسيةرياضةالجزائر تتوج لأول مرة في تاريخها بمونديال كأس العرب 2021 (شاهد)

الجزائر تتوج لأول مرة في تاريخها بمونديال كأس العرب 2021 (شاهد)

توج منتخب الجزائر لأول مرة في تاريخه بلقب مونديال كأس العرب 2021، بعد الفوز على نظيره التونسي. بهدفين نظيفين دون رد في نهائي قمة الديربي المثير بين كلا المنتخبين على أرض ملعب “استاد البيت”.

منتخب الجزائر وهدف التتويج باللقب

وأحرز هدف التقدم لمنتخب الجزائر “محاربو الصحراء” عن طريق النجم الجزائري. البديل أمير سيعود في الدقيقة ال99 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سجلها اللاعب في زاوية صعبة على يمين شباك حارس المنتخب التونسي.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة ال 124والأخيرة للمباراة عن طريق المهاري. ياسين إبراهيمي ليحرزها داخل الشباك الفارغة، لتنتهي المباراة بفوز منتخب الجزائر بهدفين نظيفين دون مقابل.

اقرأ المزيد: منتخب قطر يحصد المركز الثالث في مونديال العرب بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح (شاهد)

وشهدت نهائي مونديال كأس العرب 2021، الإثارة والمنافسة القوية بين منتخب الجزائر ” محاربو الصحراء” ونظيره نسور قرطاج التونسي، طيلة مجريات الوقت الأصلي والإضافي في قمة الديربي المغربي.

كما وحضر المباراة النهائية بين منتخب قطر وتونس، أكثر من 60 ألف متفرج داخل مدرجات ملعب ” استاد البيت” في العاصمة القطرية “الدوحة” المستضيفة لبطولة مونديال كأس العرب، وتعد ثاني المباريات الأكثر عدداً من ناحية الحضور بعد مباراة قطر والإمارات التي بلغ عدد الحضور أكثر من 63 ألف متفرج.

تشكيلة منتخب الجزائر

ولعب المدرب الجزائري مجيد بوقرة بتشكيلة أساسية في نهائي مونديال كأس العرب أمام نظيره منتخب تونس، فقد تواجد في حراسة المرمى رايس مبولحي.

اقرأ المزيد: اجتماع طارئ لأندية الدوري الإنجليزي بسبب تفشي وباء كورونا

وفي دفاع الفريق آتى كلاً من اللاعبين، جمال بن العمري، حسين بن عيادة، عبد القادر بدران، إلياس شتي، كما وجاء في خط الوسط كلاً من: ياسين إبراهيمي، حسام الدين مرزيق، سفيان بن دبكة.

واعتمد المدرب في هجوم التشكيلة على ثلاثي اللاعبين، بغداد بونجاح، يوسف بلايلي، طيب مزياني.

تشكيلة منتخب تونس

ودخل المدرب التونسي منذر الكبير بتشكيلة أساسية أمام نظيره منتخب تونس في نهائي الديربي المغربي، حيث كان في حراسة المرمى معز حسن.

اقرأ المزيد: كلوب يجد بديل محمد صلاح لخلافته في ليفربول

أما في دفاع التشكيلة آتى كلاً من: بلال العيفة، محمد دراغر، منتصر الطالبي، محمد بن حميدة، لكن في وسط التشكيلة جاء كلاً من اللاعبين، فرجاني ساسي، غيلان الشعلالي، حنبعل المجبري، وفي هجوم الفريق اعتمد المدرب على الثلاثي، يوسف المساكني، سيف الدين الجزائري، نعيم السليتي.

(المصدر: وطن + تويتر)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث