حياتنا

تعرف على الكلمات الأكثر بحثا خلال هذا العام في “جوجل”!

ما هي الموضوعات أو العبارات، التي أصبحت “موضوعًا شائعًا” خلال هذا العام. الذي تميز أكثر  بظهور الوباء و تفشيه في كامل أنحاء العالم؟

فيروس كورونا

بحسب مجلة “موي إنتريسينتي” الإسبانية، من غير المستغرب أن تتصدّر العام الماضي، عبارة “فيروس كورونا” قائمة الكلمات الأكثر بحثا على مستوى العالم.

لكن هذا العام، ركزت عمليات البحث العالمية الأكثر شيوعًا على مواضيع أخرى. على الرغم من أننا ما زلنا نعيش على وقع انتشار الجائحة بشكل رهيب.

ففي الولايات المتحدة، على سبيل المثال، كانت الأخبار والسياسة. محط اهتمام الأمريكيين أكثر من القضايا الصحية، مصطلحات على غرار “NBA” و “DMX” و “Gabby Petito” و “Kyle Rittenhouse” و “Brian Laundrie”. كانت الكلمات الخمسة الأكثر طلبًا في الولايات المتحدة، وفقا لما ترجمته “وطن”.

وماذا عن اسبانيا؟

في 8 كانون الأول (ديسمبر)، أصدرت “جوجل” قائمتها السنوية “Google in Search”، لـ”الكلمات الأكثر بحثا” لسنة 2021.

تعطي القائمة فكرة عن أهم الاتجاهات في مصطلحات البحث وكيف تبدو هذه الأرقام مقارنة بالعام السابق.

في ذات السياق، تعطي القائمة فكرة عن الاتجاهات الرئيسية. من حيث البحث وكيفية مقارنة هذه الأرقام بالسنة السابقة.

ووفقًا لـ CNN Business، في عام 2021، عادت عمليات البحث عبر الإنترنت عن الرياضة والترفيه إلى طبيعتها.

“لعبة الحبار”

في عام 2020، تصدر مصطلح “فيروس كورونا”، كما أشرنا من قبل، عمليات البحث. بينما في عام 2021، كانت عمليات البحث الرئيسية في إسبانيا مثلا عن  Eurocopa، والدوري الإسباني. وريال مدريد، Roland Garros، وبراكين جزيرة لا بالما، Bonoloto ،Mbappé,، وأتلتيكو مدريد، و NBA.

اقرأ أيضا: جوجل تطلق ميزة أمان جديدة خاصة بإزالة الصور من نتائج البحث

فيما يتعلق بالترفيه السمعي البصري، أبرزت عملية البحث المكثفة، أن الفيلم الكوري، الأشهر على الإطلاق، الذي بثته منصة  Netflix العالمية “The Squid Game”. تصدر محركات البحث بشكل غير معقول. وعلى الرغم من أن إطلاقه كان في سبتمبر، إلا أنه كان في صدارة محركات البحث.

ثوران بركان لابالما

في سياق آخر، كان الإسبان مهتمين بشكل خاص بمعرفة “سبب ثوران البركان” في جزيرة لابالما. و “سَبب مغادرة ميسي برشلونة”، و”لماذا ارتفع سعر الكهرباء؟”.

في جميع أنحاء العالم ، كشف محرك جوجل أيضًا، عن عمليات بحث غريبة أخرى.

على سبيل المثال، هذا العام، قامت فرقة BTS ونجوم K-pop الآخرين بتضمين لغة الإشارة في تصميم الرقصات الخاصة بهم.  لذلك بحث العالم أكثر من أي وقت مضى عن عبارة “أنا أحبك” في لغة الإشارة.

كما بحث العديد من الأشخاص حول العالم، عن “أغاني القرصنة”، بشكل لم يسبق له مثيل في تاريخ جوجل تريندز.

كيف أجد توأم الروح؟

هذا وفاق عدد عمليات البحث عن “كيفية بدء عمل تجاري”، عدد عمليات البحث عن “كيفية الحصول على وظيفة”.

وفي عام 2021، تم البحث عن “كيف أجد توأم الروح” أكثر من أي وقت مضى في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا: جوجل يربط الكوفية بـ”الإرهاب” ويوتيوب يترجم كلمة “فلسطينيين” إلى “إرهابيين”!

هذا ووصلت عمليات البحث عن كيفية حماية الكوكب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في جميع أنحاء كوكب الأرض.

 

المصدر: (موي إنتريسينتي – وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

معالي بن عمر

معالي بن عمر، درست اختصاص بكالوريا آداب، متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة إسباني عربي/عربي-اسباني وفرنسي اسباني/اسباني-فرنسي. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس ضمن شركة تونسية خاصة للترجمة والمحتوى الرقمي. بالإضافة إلى ذلك ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، أنا أتقن جيدا اللغة الفرنسية تحدثا وكتابة، كما أني ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت مدونة مهتمة بالشأن العربي والعالمي مجتهدة واثقة من نفسي وأحب العمل والمثابرة. من عاشقي اللغة العربية، اللغة الأكثر تميزا من بين اللغات العالمية، وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى