حياتنا

أحدث ظهور للسلطانة العثمانية “نيلهان أوغلو” حفيدة السلطان عبدالحميد الثاني (شاهد)

تداول ناشطون بمواقع التواصل صورا وثقت أحدث ظهور للسلطانة العثمانية “نيلهان عثمان أوغلو“، حفيدة السلطان عبدالحميد الثاني من الجيل الخامس.

ويشار إلى أن السلطانة نيلهان هي واحدة من عدة نساء في تركيا قد يبلغ عددهن 15، ما زلن يحتفظن بلقب السلطانة.

وظهرت حفيدة السلطان عبدالحميد الثاني بلباس أنيق محتشم مع حجابها. في إطلالة لاقت إشادة وثناء واسعا من قبل النشطاء الأتراك والعرب.

وعلق علي الشامي على إطلالة نيلهان:”ماشاء اللة تبارك الله جمال سلطاني.”

فيما كتب فوزان فايز:”ماشاءالله الإرث الكبير والعظيم.”

وقال أحد النشطاء مشيدا بارتدائها الحجاب الذي لا تلتزم بها بعض زوجات قادة العرب رغم أنهن مسلمات:”عند بلاد العرب تلاقي الملكة رانيا لا حجاب ولا لباس محتشم ويقولون لك زوجة أحد رجال آل البيت.”

وتابع مستنكرا:”ونساء حكام العرب لا تجد أحدهن ملتزمة باللباس الشرعي لا ملك الأردن ولا ملك المغرب ولا رئيس تونس ولا حكام السعودية ولا الامارات ولا أحد ممن يدعون أنهم مسلمين.”

حفيدة السلطان عبدالحميدالثاني في آيا صوفيا

وكانت صورا لاقت تفاعلا كبيرا قد انتشرت للسلطانة نيلهان عثمان أوغلو، في يوليو من العام 2020 دخل مسجد آيا صوفيا بعد تحويله بقرار من أردوغان من متحف إلى جامع.

ووقتها أكدت نيلهان في حديث لقناة “الجزيرة” القطرية، أن جدها دفع عرشه وحكمه ثمنا للدفاع عن فلسطين. معتبرة أن عودة “آيا صوفيا” لأصله كمسجد بشرى خير للقدس والمسجد الأقصى.

وقالت أوغلو وقتها: “جدي تعرض للظلم بسبب مواقفه المؤيدة لفلسطين والقدس، ولكنني عندما دخلت آيا صوفيا مؤخرا قلنا هذا

وأعربت عن سعادتها وأنها شعرت بشرف عظيم عند فتح آيا صوفيا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد قال في وقت سابق: “إن إعادة السيادة إلى مسجد آيا صوفيا، هي مقدمة قريبة لإعادة السيادة إلى المسجد الأقصى”.

(المصدر: وطن – تويتر)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى