رياضة

تمثال للأسطورة مارادونا يخطف الأنظار في مطار دولي (صور)

خطف تمثال للجوهرة الكرة الأرجنتينية الراحل دييغو مارادونا الأنظار، بعد وضعه. يوم أمس الأربعاء داخل مطار إيزيزا الدولي في دولة الأرجنتين.

تمثال مارادونا ومونديال المكسيك

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن صناعة تمثال الأسطورة الراحل دييغو مارادونا جاء بالحجم الطبيعي، حيث يستعيد من صورة له أثناء عزف النشيد الوطني للمنتخب الأرجنتيني “راقصو التانغو” في مونديال .كأس العالم (المكسيك) عام 1986.

وبينت تلك الوسائل، أنه كشف النقاب عن تمثال مارادونا بعد زيارة زوجته. السابقة كلاوديا فيافانيي، وابنتيه دالما وجيانينا مارادونا، وكذلك شقيقه راؤول مارادونا لحضور وقائع افتتاح تمثال مارادونا في مراسم عاطفية في المطار إيزيزا الدولي بدولة الأرجنتين قبل أيام.

قبيل التوجه إلى المملكة العربية السعودية لمشاهدة مباراة بوكا جونيورز الأرجنتيني وبرشلونة الإسباني على كأس الراحل مارادونا في فعاليات موسم الرياض.

اقرأ المزيد: الوقت الضائع في قمة الجزائر وقطر بكأس العرب يثير الجدل وخبير تحكيمي يعلق

كما وانتهت تلك المباراة بتتويج فريق بوكا جونيورز على نظيره برشلونة. بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لكليهما، في المباراة التي جمعت كلا الفريقين على ملعب ” مرسول بارك”.

تمثال الأسطورة مارادونا في مطار دولي في دولة الأرجنتين
تمثال الأسطورة مارادونا في مطار دولي في دولة الأرجنتين

 

فكرة تمثال مارادونا

وذكرت وكالة تاس الروسية، بأن فكرة تمثال الأسطورة الراحل. دييغو مارادونا في المطار الرئيسي الدولي داخل دولة الأرجنتين، تعود إلى سنوات سابقة نظراً للعلاقة القوية التي تربط صاحب القميص رقم (10) ومؤسس شركة الطيران. الملياردير الأرجنتيني إدواردو إيورنيكيان وفق للبيان الذي نشرته الشركة.

تمثال الأسطورة مارادونا في مطار دولي في دولة الأرجنتين
تمثال الأسطورة مارادونا في مطار دولي في دولة الأرجنتين

اقرأ المزيد: منتخب الجزائر يفوز على قطر ويتأهل إلى نهائي مونديال العرب (شاهد)

ولعب الرحل مارادونا في العديد من الأندية الأوروبية. من أبرزها برشلونة، وإشبيلية، ونابولي، وكذلك فريق بوكا جونيورز، وأرجنتينوس جونيورز في بلاده الأرجنتين، ووصل عدد مبارياته التي شارك فيها قبل اعتزاله عام 2001 في494 مباراة مسجلاً 259 هدفاً.

كما وشارك على الصعيد الدولي مع منتخب الأرجنتين في 106 مباراة. مسجلاً 42 هدفاً، كما وقاد منتخب بلاده بالتتويج بمونديال كأس العالم في دولة المكسيك عام 1986.

تمثال مارادونا داخل مطار بالأرجنتين
تمثال مارادونا داخل مطار في الأرجنتين

وتوفي الأسطورة مارادونا بنوبة قلبية في يوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر عام 2020، بعد أسابيع من خضوعه لعملية جراحية في الدماغ داخل أحد المشافي في العاصمة الأرجنتينية.

(المصدر: وطن + روسيا اليوم)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في “ YOUTUB

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى