رياضة

الوقت الضائع في قمة الجزائر وقطر بكأس العرب يثير الجدل وخبير تحكيمي يعلق

أثار الوقت البديل الذي احتسبه الحكم البولندي “سيمون مارتشينياك” في قمة مباراة الجزائر. وقطر في دور النصف النهائي من مونديال كأس العرب 2021، والتي انتهت بفوز المنتخب الجزائري على نظيره العنابي القطري بهدفين مقابل هدف وحيد في الوقت الإضافي القاتل.

حكم مباراة الجزائر وقطر وإثارة الجدل

وانتقد النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي الوقت الإضافي الطويل الذي احتسبه. حكم المباراة البولندي سيمون مارتشينياك، إذا احتسب 9 دقائق في مباراة قمة الجزائر وقطر وكان حينها منتخب محاربو الصحراء متقدم بهدف وحيد في المباراة، قبل أن يضيف العنابي القطري هدف التعادل في الوقت القاتل.

كما لم يكتفي الحكم البولندي بوقت الإضافي الذي أقره في المباراة، ليصل إلى 19 دقيقة ليطلق بعدها صافرة نهائية المباراة بين منتخب قطر الجزائر، بفوز الأخير بهدف في الدقيقة الأخيرة عبر ركلة جزاء تحصل عليها محاربو الصحراء .بعد عرقلة النجم الجزائري ياسين إبراهيمي داخل منطقة الجزاء، ويتأهل على إثرها إلى نهائي مونديال كأس العرب 2021.

اقرأ المزيد: منتخب الجزائر يفوز على قطر ويتأهل إلى نهائي مونديال العرب (شاهد)

وقد وصف العديد من النشطاء حكم المباراة البولندي بأسوأ حكم في تاريخ رياضة .كرة القدم، كما وشكك أخرون بصحة القرارات التحكيمية في المباراة وكذلك احتسابه الوقت الإضافي الأطول، الذي ربما سيدخل من خلاله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

خبير تحكيمي وركلة الجزاء

من جهته، أبدى الحكم الدولي السابق جمال الشريف في تصريح صحفي عبر موقع ” العربي الجديد” رأيه في الحالات التحكيمية في مباراة القمة المثيرة بين منتخب قطر والجزائر، قائلاً: ” قرارات التي اتخذها الحكم .صحيحة في المباراة، وإن منتخب الجزائر استحق ركلة جزاء لصالح النجم الجزائري ياسين إبراهيمي، فقد كانت الحالة واضحة للحكم من دون الرجوع إلى تقنية. الفار ليسجل بلايلي هدف الفوز وكان الحكم صحيحاً في قراره”.

اقرأ المزيد: علم فلسطين يرفرف باستاد 974 القطري .. لاعبو تونس رفعوه عقب الفوز على مصر (فيديو)

أما عن الوقت الإضافي الذي احتسبه حكم المباراة البولندي. مارتشينياك، قال الخبير جمال الشريف، ” الحكم منح 9 دقائق كوقت بديل ثم احتسب ركلة الجزاء في الدقيقة ال104، مما يعني إضافة فوق الوقت المعلن خمس دقائق و12 ثانية، كما ويجب على الحكم أن يضيف فقط ثلاثة دقائق وسبعة وأربعين ثانية، وبالتالي .فإن الحكم زاد على الوقت المضاف دقيقة وخمسة وعشرين ثانية”.

يشار إلى أن منتخب الجزائر تأهل إلى نهائي مونديال العرب بعد إقصاء المستضيف المنتخب القطري، ليلتقي نظيره .التونسي على لقب البطولة، كما وسيلعب منتخب مصر أمام قطر على تحديد المركز الثالث في ال18 من شهر ديسمبر الجاري.

(المصدر: وطن +العربي الجديد)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في “ YOUTUB “

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى