الرئيسية » الهدهد » إسرائيلي يرفع علم “الشواذ” داخل مسجد الشيخ زايد في أبوظبي! (صورة)

إسرائيلي يرفع علم “الشواذ” داخل مسجد الشيخ زايد في أبوظبي! (صورة)

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورة تظهر إسرائيلي داخل مسجد الشيخ زايد في أبوظبي، مرتديا شارات “الشواذ” وملوحا بعلمهم من داخل المسجد.

وبحسب الصورة، فقد ظهر الشاب الإسرائيلي، متحديا ومتفاخرا بما يقوم به، في حين عكست هيئته عدم قلقه من أي ملاحقة أو منع لما يقوم به داخل مسجد الشيخ زايد.

أتي هذا في وقت كشف فيه رئيس البعثة الإسرائيلية في أبو ظبي إيتان نائيه عن عدد الإسرائيليين الذين زاروا الإمارات منذ توقيع “اتفاقيات أبراهام” في سبتمبر الماضي، أنه بلغ نحو 130 ألف شخص.

وتوقع نائيه في حديث لوكالة أنباء الإمارات (وام) أن يزور نحو 50 ألف إسرائيلي الإمارات بشكل شهري خلال فصل الشتاء.

مشيرا إلى أنه بمجرد استكمال الاجراءات المتعلقة بلقاح فيروس كورونا في كلا الدولتين. فإنه من المنتظر ارتفاع أعداد السائحين في الاتجاهين.

ولفت الدبلوماسي إلى وجود ممر جوي صار يؤدي لشحن البضائع بين البلدين في غضون ساعات. بينما كان ذلك يستغرق عبر البحر نحو 16 يوما.

وأضاف نائيه أن الواقع الجغرافي الذي يكمن في أن الإمارات تقع في شرق شبه الجزيرة العربية وإسرائيل في غرب آسيا قد يخلق ممرا ينطلق لجميع أنحاء العالم.

إلغاء تأشيرة الدخول

يشار إلى أنه في يوم 10أكتوبر/تشرين أول الفائت، بدأ العمل بالاتفاق بين الإمارات وإسرائيل الخاص بإلغاء تأشيرة الدخول بين البلدين. لأغراض السياحة والأعمال.

وانطلقت رحلة جوية من تل أبيب إلى الإمارات عبر شركة العال الإسرائيلية، في أول يوم من سريان قرار الإعفاء الذي يدخل في إطار التفاهمات بين البلدين على خلفية اتفاقية التطبيع التي أبرمت في عام 2020 برعاية أمريكية.

وكانت أبو ظبي أرجأت العمل بالقرار الخاص بالإعفاء من التأشيرات بالنسبة للإسرائيليين الوافدين إلى أراضيها في بداية العام الحالي، وأرجعت حينذاك هذا التأجيل إلى انتشار جائحة كورونا في كل من الإمارات وإسرائيل.

بينيت في أبوظبي

وغادر رئيس الحكومة الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الإثنين، أبوظبي التي وصلها الأحد في زيارة وصفت “بالتاريخية”. حيث تعتبر أول زيارة رسمية وعلنية لرئيس وزراء اسرائيلي الى الإمارات .

وأعلن مكتب بينيت، أن ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، قبل دعوة بينت لزيارة إسرائيل.

بينما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن بينيت أصدر أوامر ببدء العمل على ترتيب الزيارة أمام الجانب الإماراتي. فيما لم يصدر بعد أي إعلان إماراتي بهذا الشأن.

(المصدر: وطن – تويتر)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.