الخميس, مايو 26, 2022
الرئيسيةحياتناعطل مفاجئ في واتساب يحير مستخدمي جهاز الأيفون!

عطل مفاجئ في واتساب يحير مستخدمي جهاز الأيفون!

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية تقريرا قالت فيه أن تطبيق واتساب واجه مشاكل أمس الثلاثاء 14 ديسمبر 2021. حيث أبلغ المستخدمين أن التطبيق لا يعمل على أجهزة الأيفون.

حسب ترجمة”وطن”، اشتكى بعض مالكي اجهزة iPhone من أن تطبيق واتس اب لا يعمل. وقال البعض الآخر إن لديهم مشاكل في الرد على الرسائل الموجودة على التطبيق أو الاطلاع على قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم.

وقد قام المستخدمون بالإبلاغ عن هذه المشاكل في التطبيق على منصات تنافسية للتطبيق على غرار Twitter وموقع DownDetector الذي يرصد انقطاعات المواقع الإلكترونية.

إلا أنه لم يعرف بعد سبب هذا العطل كما لم يعلق WhatsApp على تقارير الانقطاع.

كيف يمكنني التحقق مما إذا كان WhatsApp معطلاً أم لا؟

يمكن لأولئك الذين قد يواجهون مشكلة في تطبيق WhatsApp التحقق من تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى، مثل Twitter، الذي يعد المنافس الرئيسي للتطبيق، وذلك للحصول على التقارير.

وإذا لم يكن لديك حساب تويتر، فإن موقع Down Detector فسيخبر المستخدمين أثناء حالة حدوث عطب للتطبيقات أو عندما تواجهها صعوبات.

اقرأ أيضاً: سناب شات توزع 250 مليون دولار .. كيف تحصل على النقود من التطبيق اليوم؟

وإذا ما بدا وأن المشكل ليس عاما، فحاول التثبت من اتصال الإنترنت على جهازك أو الخروج من التطبيق قبل تسجيل الدخول مرة أخرى.

إلى جانب هذا العطل، متى تعطل تطبيق WhatsApp أيضََا؟

ظهر تطبيق واتس أب لأول مرة على شاشات هواتفنا في فبراير 2009. واعتبارًا من عام 2021، أصبح لهذا التطبيق ملياري مستخدم نشط شهريًا.

عادةً ما يتعرض كل من تطبيق فيسبوك و انستغرام لانقطاعات معزولة. ولكن من النادر أن تتعطل جميع التطبيقات في نفس الوقت.

فكرة عن تواريخ الأعطاب المسجلة عن WhatsApp

مارس 2019 – تعطل كل من فيسبوك و إنستغرام واتساب آب ووصف في ذلك الوقت بأنه “أسوأ انقطاع أصاب التطبيقات على الإطلاق”.

3 يوليو 2019 – أبلغ المستخدمون عن مشكلات على فيسبوك و إنستغرام واتساب آب. حيث واجه هذا الأخير (واتساب آب) صعوبات في تلقي الرسائل. كما قال متحدث باسم فيسبوك إن “عملية صيانة روتينية” تسببت بشكل مفاجئ في هذا العطب.

19 مارس 2021 – أبلغ كل من فيسبوك و إنستغرام واتساب آب، عن مشكلات.

4 أكتوبر 2021 – أكبر انقطاع شهده فيسبوك على الإطلاق تسبب في توقف التطبيقات الأخرى، على غرار تطبيق واتس أب، لمدة سبع ساعات.

5 أكتوبر 2021 – أبلغ آلاف المستخدمين في موقع DownDetector عن مشكلات في فيسبوك و إنستغرام واتساب آب.

14 ديسمبر 2021 – أبلغ مستخدمو هواتف آيفون عن مشاكل في تطبيق واتس آب.

المصدر: (ذا صن – ترجمة وطن)

ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث