رياضة

“الكاف” يحسم مصير تنظيم كأس أمم أفريقيا

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدمالكاف” اليوم الأربعاء، بقرار تنظيم كأس أمم أفريقيا 2021-2022 في دولة الكاميرون في موعده المقرر مطلع العام المقبل، رغم الأنباء والتقارير التي تحدثت. عن إلغائها أو تأجيلها نتيجة تداعيات ظهور المتحور الجديد “أوميكرون” وانتشاره في القارة الأفريقية.

الكاف وكأس أمم أفريقيا

وقال الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدمالكاف” فيرون أومبا، قائلاً: ” يجب على الجميع. العمل على مدار الساعة لضمان جاهزية المشاركة في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية”.

وأردف أومبا، ” كانت الاجتماعات خلال الأيام مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم .بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون، كما أن هناك الكثير من العمل يتم القيام به”.

اقرأ المزيد: أغويرو يعلن اعتزاله كرة القدم بعد مشاكل صحية في القلب (فيديو)

كما وأضاف، ” علينا أن نستمر بنفس الطريقة، ولا يمكننا أن نرتاح وعلينا العمل. باستمرار، فأنا لا أستريح واللجنة المحلية المنظمة لا يمكنها أن تستريح والكاف كذلك الأمر”.

الجهود المبذولة في كأس أمم أفريقيا

واستكمل، ” يجب على الجميع الانضمام إلى الجهود، كما نريد نسخة .عظيمة من كأس الأمم الأفريقية هنا في الكاميرون في شهر يناير المقبل، كما وضعنا أفضل نظام لدعم هذه المسابقة خلال الأشهر القليلة الماضية من أجل تهيئة الظروف الممكنة للزوار في الدولة المستضيفة الكاميرون”.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الألماني بعد انفراد بايرن ميونخ على عرش الصدارة

وكانت أنباء قد تحدثت عن نية الاتحاد الأفريقي لكرة القدمالكاف“، لإلغاء أو تأجيلها للصيف المقبل بسبب الصعوبات التنظيمية في دولة الكاميرون وتفشي وباء فيروس كورونا ظهور المتحور الجديد ” أوميكرون”، إلى جانب الضغوطات من الأندية الأوروبية في عم رغبتها في إرسال لاعبيها الأفارقة المحترفين لديها للمشاركة في هذه البطولة.

الأندية الأوروبية وشكوى الكاف 

كما وأن الاتحاد الأندية الأوروبية لكرة القدم، قد وجه خطاب إلى “الفيفا” و” الكاف“، يطالب فيه برفض إرسال اللاعبين الأفارقة الذين يحترفون في أوروبا من الذهاب للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2021-2022 في دولة الكاميرون، بسبب تداعيات وباء ” أوميكرون” الذي انتشر في القارة الأفريقية السمراء.

اقرأ المزيد: بوكا جونيورز يتوج بكأس مارادونا بعد هزيمة برشلونة بركلات الترجيح (شاهد) 

يشار إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدمالكاف“، أعلن عن تنظيم كأس أمم أفريقيا 2021-2022 في ال9 من شهر يناير حتى ال6 من شهر فبراير مطلع العام المقبل.

(المصدر: وطن +روسيا اليوم)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في “ YOUTUB “

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى