الرئيسية » رياضة » “الكاف” يحسم مصير تنظيم كأس أمم أفريقيا

“الكاف” يحسم مصير تنظيم كأس أمم أفريقيا

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” اليوم الأربعاء، بقرار تنظيم كأس أمم أفريقيا 2021-2022 في دولة الكاميرون في موعده المقرر مطلع العام المقبل، رغم الأنباء والتقارير التي تحدثت. عن إلغائها أو تأجيلها نتيجة تداعيات ظهور المتحور الجديد “أوميكرون” وانتشاره في القارة الأفريقية.

الكاف وكأس أمم أفريقيا

وقال الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” فيرون أومبا، قائلاً: ” يجب على الجميع. العمل على مدار الساعة لضمان جاهزية المشاركة في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية”.

وأردف أومبا، ” كانت الاجتماعات خلال الأيام مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم .بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون، كما أن هناك الكثير من العمل يتم القيام به”.

اقرأ المزيد: أغويرو يعلن اعتزاله كرة القدم بعد مشاكل صحية في القلب (فيديو)

كما وأضاف، ” علينا أن نستمر بنفس الطريقة، ولا يمكننا أن نرتاح وعلينا العمل. باستمرار، فأنا لا أستريح واللجنة المحلية المنظمة لا يمكنها أن تستريح والكاف كذلك الأمر”.

الجهود المبذولة في كأس أمم أفريقيا

واستكمل، ” يجب على الجميع الانضمام إلى الجهود، كما نريد نسخة .عظيمة من كأس الأمم الأفريقية هنا في الكاميرون في شهر يناير المقبل، كما وضعنا أفضل نظام لدعم هذه المسابقة خلال الأشهر القليلة الماضية من أجل تهيئة الظروف الممكنة للزوار في الدولة المستضيفة الكاميرون”.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الألماني بعد انفراد بايرن ميونخ على عرش الصدارة

وكانت أنباء قد تحدثت عن نية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف”، لإلغاء أو تأجيلها للصيف المقبل بسبب الصعوبات التنظيمية في دولة الكاميرون وتفشي وباء فيروس كورونا ظهور المتحور الجديد ” أوميكرون”، إلى جانب الضغوطات من الأندية الأوروبية في عم رغبتها في إرسال لاعبيها الأفارقة المحترفين لديها للمشاركة في هذه البطولة.

الأندية الأوروبية وشكوى الكاف 

كما وأن الاتحاد الأندية الأوروبية لكرة القدم، قد وجه خطاب إلى “الفيفا” و” الكاف”، يطالب فيه برفض إرسال اللاعبين الأفارقة الذين يحترفون في أوروبا من الذهاب للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2021-2022 في دولة الكاميرون، بسبب تداعيات وباء ” أوميكرون” الذي انتشر في القارة الأفريقية السمراء.

اقرأ المزيد: بوكا جونيورز يتوج بكأس مارادونا بعد هزيمة برشلونة بركلات الترجيح (شاهد) 

يشار إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف”، أعلن عن تنظيم كأس أمم أفريقيا 2021-2022 في ال9 من شهر يناير حتى ال6 من شهر فبراير مطلع العام المقبل.

(المصدر: وطن +روسيا اليوم)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في “ YOUTUB “

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.