الهدهد

السلطان هيثم وزوجته عهد البوسعيدية في ضيافة الملكة إليزابيث (شاهد)

استضافت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، وزوجته “السيدة الجليلة” عهد بنت عبدالله البوسعيدية، اليوم الأربعاء، في قلعة وندسور.

ونشرت وسائل الإعلام البريطانية صورا للحظة استقبال الملكة إليزابيث، للسلطان هيثم.

وتم التقاط الصور التذكارية للسلطان وزوجته السيدة عهد، مع ملكة بريطانيا داخل قلعة الحكم التاريخية ببريطانيا.

ولاقت هذه الصور تفاعلا كبيرا من قبل العمانيين على موقع التواصل تويتر، والذين أشادوا بجهود السلطان هيثم في خدمة شعبه.

وتأتي زيارة سلطان عمان إلى بريطانيا سعيا نحو مزيد من الارتقاء بالعلاقات المتميزة بين البلدين إلى الرؤى والمصالح ذات الأهداف المشتركة. وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

كذلك تأتي هذه الزيارة وفق بيان الوكالة، دعما للروابط المتينة بين سلطنة عمان والمملكة المتحدة. بما يحقق تطلعات وآمال الشعبين الصديقين.

ويشار إلى أنه صباح أمس، الثلاثاء، استقبلت جينيفر تولهيرست -ملازم في مقاطعة إسكس بإنجلترا-، نيابة عن الملكة إليزابيث الثانية، السلطان هيثم بن طارق في مطار لندن ستانستد، عند وصوله المطار.

السلطان هيثم بن طارق يغيب عن القمة الخليجية

وبسبب هذه الزيارة الحالية لبريطانيا، غاب السلطان هيثم بن طارق عن القمة الخليجية الـ42 في العاصمة السعودية الرياض.

وحضر نيابة عن السلطان في هذه القمة، السيد فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عمان.

وبدأ فهد أمس كلمته في القمة بتقديم شكر خاص لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على جهوده في لم الشمل الخليجي وإتمام المصالحة.

وقال فهد بن محمود موجها حديثه لابن سلمان: “أود بداية ن أتوجه بالشكر والتقدير والاعتزاز لصاحب السمو ولي العهد. على الدور الكبير الذي قوم به والجهد الذي يبذله لأجل مصلحة مجلس التعاون ودوله.”

وتابع “آل سعيد” كلمته مشيرا إلى أن مجلس التعاون لم يشهد منذ سنوات هذا التألف الذي نشده اليوم “وهذه الرغبة الصادقة التي نشهدها من الجميع في العمل الجاد من أجل خدمة دول مجلس التعاون وشعوبها.”

كما تقدم نائب السلطان هيثم بن طارق، بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأيضا شدد على ترحيب سلطنة عمان برئاسة القمة القادمة.

(المصدر: وطن – تويتر)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى