الرئيسية » الهدهد » من هي الإسرائيلية التي ظهرت مع محمد بن زايد وعبدالله بن زايد في أبوظبي؟ (صور)

من هي الإسرائيلية التي ظهرت مع محمد بن زايد وعبدالله بن زايد في أبوظبي؟ (صور)

نشرت إدنا حلباني مديرة قسم الزيارات الدولية في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، صوراً جمعتها بولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، خلال مرافقتها “بينيت” في زيارته الأحد إلى أبوظبي.

 

وعبر حسابها في تويتر كما رصدت “وطن”، نشرت “إدنا حلباني” صورتين ظهرت فيهما بفستان أحمر قصير، الأولى مع محمد بن زايد، والثانية مع عبدالله بن زايد، والذي قالت إنها تجلس معه بهدوء.

وكشف في تغريدتها التي ترجمتها “وطن” أنها قامت بزيارات لا حصر لها على مر السنين، وكانت زيارة أبو ظبي واحدة من أكثر الزيارات إثارة. مشيرةً إلى أنهّ تم “الترحيب بنا بحرارة”.

وتعمل “إدنا حلباني” في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي منذ رابع رئيس وزراء للحكومة الإسرائيلية حينما كانت جولدا مائير رئيس الوزراء بين 17 مارس 1969 حتى 1974.

وفي تعليقه على الصور التي نشرتها “حلباني”، قال المذيع الفلسطيني البارز بقناة الجزيرة القطريّة جمال ريان: “إدنا هالباني والتي تعمل في ادارة مكتب رئاسة الوزراء الاسرائيلي، منذ عهد جولدا مائير تقول: قمت بزيارات لا حصر لها على مر السنين الى الامارات، اي منذ انشاء دولة الامارات، ما معنى ذلك؟”.

وتفاعل متابعو جمال ريان مع تساؤله، معتبرين أنّ معنى حديث “إدنا حلباني”  أن التطبيع قديم جدا بين الامارات مع إسرائيل، وكان تحت الطاولة منذ سنوات طويلة، ثم أصبح على المكشوف الآن .

بينيت غادر أبوظبي .. ومحمد بن زايد قريباً في تل أبيب

وغادر رئيس الحكومة الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الإثنين، أبوظبي التي وصلها الأحد في زيارة وصفت “بالتاريخية”. حيث تعتبر أول زيارة رسمية وعلنية لرئيس وزراء اسرائيلي الى الإمارات .

وأعلن مكتب بينيت، أن ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، قبل دعوة بينت لزيارة إسرائيل.

بينما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن بينيت أصدر أوامر ببدء العمل على ترتيب الزيارة أمام الجانب الإماراتي. فيما لم يصدر بعد أي إعلان إماراتي بهذا الشأن.

في سياق آخر، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن نفتالي بينيت، دخل العزل الصحي. بعد اكتشاف أحد مرافقي الوفد العائد من الإمارات مصابا بفيروس كورونا. وسيقوم بينيت بإجراء اختبار PCR آخر يوم غد الأربعاء.

(المصدر: وطن – تويتر – وسائل إعلام عبرية -ويكيبيديا)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.