حياتنا

خبر سيء لـ”الشيف نصرت” بشأن مطعمه! (شاهد)

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية تقريرا أشارت فيه إلى أن مطعم الشيف نصرت جوكتشي التركي بلندن، المعروف بـ”حبيب الملح – Salt Bae” هو الآن من بين أقل المطاعم تصنيفًا في لندن على موقع “تريب أدفايزر” المتخصص في تقييم الفنادق والمطاعم والوجهات السياحية.

حسب ترجمة “وطن”، تم ترتيب فرع المطعم الموجود بلندن – في فندق Knightsbridge من سلسلة Nusr-Et Steakhouse المكونة من 15 مطعما – على أنه 20،491 من أصل 23،811 مطعمًا في لندن حسب موقع تريب أدفايزر.

كما تم منحه متوسط ​​نجمتين من أصل خمسة نجوم من قبل رواد المطعم “الغاضبين” على الموقع الذين قاموا بانتقاد أسعار الطعام المرتفعة.

موجة انتقادات

قال أحد الأشخاص هذا الشهر معلقا على وضعية المطعم :”أسوأ طعام، أسوأ خدمة. دفعنا أكثر من 1800 جنيه إسترليني لثلاثتنا.”

وتابع بالقول “جودة رديئة، لحوم ذات رائحة كريهة. أُفضل إنفاق 50 جنيهًا إسترلينيًا على مطعم محلي!. من الافضل تجنبه وتناول الطعام فيه.”

وأضاف تعليق آخر: “ذهبت إلى هناك على أساس أنه “مطعم تجب زيارته. خدمة وطعام حاجة صادمة”. متابعا: “من الأفضل الذهاب إلى مطعم هوكسمور وتوفير 900 جنيه إسترليني لنفس الوجبة ولكن بشكل أفضل.”

وأكمل: “أو الذهاب إلى مطعم Hippodrome steakhouse حيث لن توفر فقط من 900 جنيه إسترليني إلى 1200 جنيه إسترليني فحسب. بل ستحصل أيضًا على بعض رقائق الكازينو.”

كما كتب مراجع ثالث في الموقع يدعى جارفيس: “أسافر في جميع أنحاء العالم بسبب عملي وتناولت الطعام في العديد من المطاعم. ولكن هذا هو الأسوأ حتى الآن.”

وأشار: “تلك المطاعم الموجودة في لوس أنجلوس وتركيا ودبي مذهلة ولا يمكنني إلا أن أوصي بها. لكنني لن أعود أبدًا إلى هذا المطعم في لندن.”

وزاد: “لقد تناولت العشاء في هذا المطعم مع بعض زملائي في العمل وشعرت بالحرج بعد ذلك لأنني اخترت مثل هذا المكان السيء لتناول الطعام فيه. هذا المطعم كله ضجيج وإذا ما اخترت تناول الطعام فيه فتلك مسؤوليتك الخاصة.”

وتشتهر سلسلة مطاعم Nusr-Et Steakhouse بشرائح اللحم التي يمكن أن تكلف ما يقرب من 1450 جنيهًا إسترلينيًا مقابل شريحة لحم“توماهوك” مغطاة بورق الذهب.

كما أنه من بين الوجبات الملفتة للانتباه نجد Golden Giant Striploin مقابل 1،350 جنيهًا إسترلينيًا والبرجر الذهبي مقابل 100 جنيه استرليني.

تعليقات إيجابية

في الوقت الذي انتقد فيه العشرات من الزوار قائمة الطعام باهظة الثمن والوجبات القليلة، أشاد آخرون بتجربة الطعام الفريدة من نوعها داخل هذا المطعم.

تقول إحدى التعليقات الإيجابية:”هناك أجواء منعشة داخل هذا المكان وحوله.” متابعة “إن الموظفين منتبهين جدًا من اللحظة التي تدخل فيها إلى الثانية التي تغادر فيها المطعم.”

وأضافت: “كل ما يتعلق بهذا المكان هو بمثابة عرض مسرحي. فأنت لا تدفع أسعارًا حصرية لبعض اللحوم ورقائق البطاطس فقط، بل تدفع لتنعم بالعرض بأكمله.”

اقرأ أيضا: شاهد كيف وضع الشيف التركي الشهير “نصرت” السكين في فمّ الرئيس الشيشاني

وتابعت “في البداية، طلبنا صحن سوشي واغيو- يمكنني أن أقول بصراحة أنه أفضل سوشي تناولته. لا تُوصف روعته! إنها تجربة رائعة للغاية.”

كما وصف آخر وجبات المطعم على أنها “رائعة” فضلا على الديكور والعملاء الموجودين بالمطعم.

وقد كانت إحدى التعليقات كالأتي: “يحظى بشعبية في أوساط الأثرياء الأثرياء بلندن ذوي أصول شرق أوسطية.”

متابعا “لقد طلبنا مؤخرا شريحة لحم عادية وليست بورق الذهب، ولكن مع ذلك، كانت نوعيتها رائعة..كما تم تقديم شريحة اللحم بالضبط بالطريقة الرائعة التي يقوم بها الشيف نصرت والمتمثلة في رش الملح على الذراع وعلى شريحة اللحم.”

في الوقت الحالي، لدى الشيف التركي، نصرت جوكتشي 28 مطعمًا باسمه وهو حاليًا في المملكة العربية السعودية للإشراف على افتتاح أحدث مطعم له.

(المصدر: ذا صنّ – ترجمة وتحرير وطن) 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

 

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى