الأربعاء, مايو 18, 2022
الرئيسيةالهدهدمتى يكون السن المناسب لبدء الاستثمار؟!

متى يكون السن المناسب لبدء الاستثمار؟!

وفقا لمدونة “إدياس إي أوورو” الاسبانية، من بين أحد الأسئلة الشائعة بشأن التمويل الشخصي، التي سألها المستثمرين المبتدئين, متى يكون السن المناسب لبدء الاستثمار؟

والإجابة مختصرة وسهلة، من الجيد دائمًا البدء في الادخار والحصول على عائد على مدخراتك في أسرع وقت ممكن. ولكن عليك أيضًا أن تعتمد على مدى تطور ونمو ثقافتك الاستثمارية كمحترف ولا تنسى الاستمتاع بالحياة في آن واحد.

مزايا بدء الاستثمار في سن مبكرة

قوة الفائدة المركبة

بحسب ما ترجمته “وطن”. عندما تستثمر على المدى الطويل، تبدأ في الاستمتاع بقوة الأرباح.

بمعنى آخر، تنتهي الفائدة المتولدة أيضًا بالحصول على عائد كبير، بالإضافة إلى مضاعفة حقوق الملكية.

تخيل أنك في سن العشرين عاما، وتريد أن تستثمر بقيمة 10 آلاف يورو في منتج يمنحك عائدًا سنويًا بنسبة 5 %، ويتم استثمار الفائدة كل عام. إذا استغليت هذه الفرصة، فسيكون لديك 110 آلاف يورو، على الأقل بعد 50 عامًا.

يحملك توفير 110 آلاف يورو، عن طريق الادخار، جهدًا أكبر بكثير من استثمار 10 آلاف يورو والحصول على ربح بنسبة 5 % في المتوسط خلال سنوات أقل.

من الواضح، إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على الاستفادة من الوقت، فالحل هو أن تبدأ الاستثمار، في سن مبكرة بقدر ما تستطيع.

اقرأ أيضا: تعرف على أفضل العملات المشفرة لتحقيق أفضل الأرباح عام 2022

لديك الوقت لارتكاب الأخطاء والاستفادة من الدورات بأكملها

يمكن للمستثمر الشاب أن يتخذ استراتيجية استثمار أكثر خطورة من الشخص الأكبر سنًا. ببساطة لأن لديك المزيد من الوقت للتعافي من ارتكاب الأخطاء أو التوفير مرة أخرى إذا ارتكبت هفوة ما.

بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض الأسواق مثل قطاع العقارات أو سوق الأوراق المالية عادة ما تكون دورية، وإذا لم يكن لديك الكثير من الوقت، فإنك تخاطر بأن تفشل كليا ولا تستطيع المخاطرة من جديد.

مزيد من الوقت للتعرف على التمويل الشخصي

عند البدء في الاستثمار، وانت في سن صغيرة تكون فرصة رائعة لك للتعلم. فجميع الاستثمارات لها منحنى تعليمي.

إن التعرف على  سوق الأسهم، حتى تكتشف الشركات التي يجب شراء أسهمها، تعتبر  استراتيجية استثمار ذات قيمة مهمة. لكن اعلم أنه قد ترتكب بعض الأخطاء، إذا كرست نفسك لسوق العقارات فقط.

إن الاستثمار والأموال الشخصية بشكل عام، هي تخصصات تساعد بشكل كبير في الحصول على نوعية حياة أفضل.

ببساطة عن طريق تطبيق المبادئ الأساسية للتعليم المالي، فإنك تتخذ قرارات أكثر عقلانية بأموالك، وتعيش مع ضغوطات حياتية أقل.

في أي سن تبدأ الاستثمار؟

ينص القانون على أنه لا يمكنك الاستثمار في البورصة حتى تبلغ 18 عامًا. ولكن، على أي حال، من المعقول أن تبدأ الاستثمار عندما تبدأ في توليد الدخل الخاص بك. بمعنى آخر، عندما تعمل وتدخر جزءًا من راتبك، أو ربح من عملك.

لكنها أيضًا ليست فكرة سيئة أن يقوم الآباء بتعليم أطفالهم فوائد الادخار والاستثمار. وفتح حساب لهم بأجر أو وديعة بسعر فائدة ثابت، حتى يتمكنوا من  الحصول على عائد من المال.

ادخر أو استثمر في نفسك؟

يبدو لي أنه من المثير للاهتمام البدء في الادخار والاستثمار منذ سن مبكرة، ولكن لا يشارك الجميع هذه الرؤية.

على سبيل المثال، صرح رجل الأعمال هنري فورد: “ينصح الرجال الأكبر سنًا الرجال الأصغر سنًا دائمًا بالادخار. إنها نصيحة سيئة. لا تدخر كل بنس. استثمر في ذاتك. وأكد أنه، لم أدخر دولارًا واحدًا حتى بلغ الأربعين عاما”.

في بداية حياتك المهنية، يجدر بك أن تحاول تحسين ملفك الشخصي، وأن تجمع الخبرات، التي يمكنك الاستفادة منها لاحقًا.

حسب المدونة، يمكنك القيام بالأمرين معًا. يمكنك ادخار جزء مما تكسبه منذ الصغر، وفي نفس الوقت استثمار جزء من وقتك وأموالك لتحسين حياتك المهنية. فيمكنك التوفيق بينهما.

بدء الاستثمار في سن مبكرة لا يعني التوقف عن العيش

يأخذ بعض الشباب التوصية بالادخار والاستثمار في أسرع وقت ممكن على محمل الجد. فيقرروا عدم إنفاق أي شيء أساسي. كما يبقون يعيشون مع والديهم أو يتشاركون شقة ضيقة، على الرغم من حصولهم على راتب كافٍ للعيش الكريم والادخار.

ترى المدونة، أن التجاوزات سيئة في كل شيء تقريبًا، وفي مسألة الادخار، هذا هو الحال أيضًا.

اقرأ أيضا: تعرف على العملات المشفرة التي يمتلكها أثرياء العالم (صور)

من الجيد جدًا أن تكون استباقيًا، وأن تبدأ في ادخار جزء من دخلك، وحتى استثماره بشكل أفضل لزيادة ثروتك في المستقبل. ولكن، إذا قمت بذلك مقابل التخلي عن الحياة والحصول على نوعية حياة متدنية للغاية، فلن يساعدك هذا في شيء، ربما بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على المال بسهولة نسبيًا، لكن الوقت يتغير، وقد لا تستمتع بحياتك وتحرم نفسك من كل شيء تقريبا.

باختصار، عندما تبدأ في الكسب، حاول توفير بعض أموالك واستغلالها لصالحك. على المدى الطويل، سوف تحسن وضعك المالي بشكل كبير. وإذا لم تبدأ شابًا، فافعل ذلك الآن، فهذا هو الوقت المناسب.

 

(المصدر: إدياس إي أوورو – ترجمة وطن)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث