الهدهد

البحرية السلطانية العمانية تعلن وفاة رقيب بحري خلال تمرين “الثمر الطيب” (صورة)

توفي الرقيب في البحرية السلطانية العمانية، علي بن عبدالرحمن البلوشي، على متن إحدى سفن البحريةـ دون الكشف عن سبب الوفاة، حتى هذه اللحظة.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر”:” وفاة الرقيب بحري علي بن عبدالرحمن البلوشي. من منتسبي البحرية السلطانية العمانية أثناء تأدية الواجب الوطني. على متن إحدى سفن البحرية السلطانية العُمانية المشاركة حاليًا مع القوات البحرية الباكستانية في التمرين العسكري البحري المشترك (الثمر الطيب).”

ونشرت حسابات عمانية على تويتر صورة الرقيب بحري علي بن عبدالرحمن البلوشي.

 

 

“الثمر الطيب”

يشار إلى أن البحرية السلطانية بدأت اليوم وبالمشاركة مع القوات البحرية بجمهورية باكستان الإسلامية. في فعاليات التمرين البحري العسكري المشترك (الثمر الطيب)، في المياه الإقليمية الباكستانية. والتي ستستمر حتى يوم 18 ديسمبر/كانون أول الحالي.

وقد أبحرت قبل أيام من قاعدة سعيد بن سلطان البحرية عدد من سفن الأسطول والأطقم المشاركة في التمرين متوجهة إلى منطقة التمرين البحري بجمهورية باكستان الإسلامية. حيث ستجرى العديد من الفعاليات وفقا للخطة المرسومة. ومنها تنفيذ عدد من التشكيلات البحرية والتمارين الخاصة والعمليات البحرية وتبادل المعلومات والخبرات بين أطقم السفن المشاركة.

اقرأ أيضاً: بعد “أبو تريكة” .. مفتي سلطنة عمان يوجّه نداء بشأن “فاحشة المثلية”

كما تأتي مشاركة البحرية السلطانية العمانية في تنفيذ فعاليات التمرين العسكري البحري المشترك (الثمر الطيب) ضمن إطار الخطط التدريبية السنوية التي تنتهجها البحرية السلطانية العمانية.

إضافة الى خطط تبادل الخبرات مع بحريات الدول الصديقة. في كل ما من شأنه إدامة مستويات الجاهزية لأسطول البحرية السلطانية العمانية ومنتسبيها. في مختلف التخصصات البحرية، وبما يتماشى والمهام الوطنية المنوطة بها.

(المصدر: وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى