الهدهد

الأمن المغربي يقمع جماهير الصحراء الغربية بعد احتفالها بفوز الجزائر على المغرب (فيديوهات)

تداولت حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد مصورة، توثق ما قال ناشطون إنها لحظات قمع عناصر الأمن المغربي، الجماهير التي خرجت في مدن الصحراء الغربية، للاحتفال بفوز المنتخب الجزائري على نظيره المغربي في ربع نهائي كأس العرب المقامة بقطر.

القوات المغربية تقمع الجماهير في الصحراء الغربية التي خرجت للاحتفال بفوز الجزائر على المغرب

اقرأ أيضاً: حرب البوليساريو في الصحراء الغربية: تصميم على هزيمة المغرب رغم مدن الأشباح والصواريخ

وكان نشطاء صحراويون، اكّدوا أن الأمن المغربي أجبر المقاهي في مدينة العيون على اغلاق أبوابها. وذلك لمنع الجماهير الصحراوية من حضور مباراة الجزائر المغرب.

و على الرغم من قمع جماهير الصحراء الغربية، تحدّى الصحراويون بعدة مدن السطوة الأمنية، وخرجوا للشوارع للاحتفال بفوز المنتخب الجزائري على نظيره المغربي في ربع نهائي كأس العرب المقامة بقطر.

الجزائر تقهر المغرب في قطر 

والسبت، برهن المنتخب الجزائري مجددا على صحة إمكاناته وإصراره في الذهاب بعيدا في منافسة كأس العرب الجارية بقطر، حيث تجاوز عقبة المنتخب المغربي.

وبلغ منتخب الجزائر، نصف نهائي بطولة كأس العرب، بعد فوزه بركلات الترجيح (5-3) على منتخب المغرب.

كما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2)، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمصلحة منتخب الجزائر.

وبهذا الفوز ضرب منتخب الجزائر، معداً يوم الاربعاء المقبل في نصف نهائي البطولة مع منتخب الدولة المستضيفة قطر. المنتشي بدك شباك منتخب الامارات في ربع النهائي بخماسية نظيفة .

هذا وأكد حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري، أهمية وصعوبة مواجهة الجزائر، الأربعاء المقبل، في نصف نهائي كأس العرب 2021.

كما قال الهيدوس في تصريحات للإعلاميين اليوم، على هامش تدريبات المنتخب القطري: “تنتظرنا مواجهة صعبة مع فريق كبير يمتلك لاعبين على أعلى مستوى وأصحاب خبرات هائلة”.

كما وأضاف: “هدفنا المنافسة ومواصلة المشوار في البطولة. من أجل التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ الكرة القطرية. وكتابة أسمائنا بأحرف من ذهب في سجل البطولة العريقة”.

تبون وقائد الجيش يهنئون محاربي الصحراء 

وهنأ الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، المنتخب الجزائري لكرة القدم، عقب تأهله إلى نصف نهائي كأس العرب، بعد فوزه على المغرب بركلات الترجيح.

وكتب الرئيس تبون في حسابه الرسمي على “تويتر”: “مليون ونصف مليون مبروك يا أبطال”.

كما هنأ رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق سعيد شنقريحة، المنتخب الجزائري، عقب تأهله إلى نصف نهائي كأس العرب متمنيا له “مزيدا من الانتصارات”.

(المصدر: وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

 

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى