الرئيسية » الهدهد » هذا ما فعله مغاربة بفتى صحراوي بسبب ارتدائه قميص منتخب الجزائر! (صور)

هذا ما فعله مغاربة بفتى صحراوي بسبب ارتدائه قميص منتخب الجزائر! (صور)

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”، صورا مؤلمة لفتى صحراوي تعرض للإعتداء من قبل مغاربة بسبب ارتدائه قميص المنتخب الجزائري.

ووفقا للصور المتداول التي رصدتها “وطن”، فقد ظهر الفتى الذي لم يتجاوز الخمسة عشر عاما، مضرجا في دمائه، وبه العديد من الإصابات.

وبحسب الصورة، فقد تلقى ضربات قاتلة على رأسه، وتم نقله على إثرها لأحدى المستشفيات، فيما ظهر وعينيه منتفختين، ورأسه ملفوف بشاش طبي.

https://twitter.com/___sssSsss____/status/1469469418451357696

ويبدو أن الشعب الصحراوي المتواجد بمنطقة العيون المحتلة سيُمنع من مشاهدة المباراة في المقاهي. حيث أبلغت السلطات المغربية أرباب المقاهي بالعيون المحتلة بمنع نقل مباراة الجزائر والمغرب، وفقا لما أفاد به مصدر لموقع “نشطاء“.

وأوضح المصدر، أن السلطات المغربية طالبت عددا من المقاهي بالمنطقة المحتلة بعدم فتح المقاهي ابتداءً من الزوال إلى غاية يوم غد الأحد. خوفا من خروج مظاهرات واحتفالات بفوز المنتخب الوطني الجزائري على نظيره المغربي.

اقرأ أيضاً: حرب البوليساريو في الصحراء الغربية: تصميم على هزيمة المغرب رغم مدن الأشباح والصواريخ

ولفت “نشطاء” إلى أن القرار لم يشمل المقاهي المتواجدة بالجزء المستوطَن من مدينة العيون. بل اقتصر على المقاهي المتواجدة بالجهة المحتلَة التي يتواجد بها الثوار الصحراويون.

خطوات قمعية 

ويرى متابعون بأن الخطوات القمعية تقوم بها السلطات المغربية كإجراءات استباقية لمنع تكرار سيناريو يوليوز 2019 الذي شهد مظاهرات كبرى مطالبة بالاستقلال نتج عنها مقتل المواطنة الصحراوية صباح عثمان حميدة.

وكذلك إعتقال عدد كبير من الشبان الصحراويين، خاصة وأن المقاهي المستهدفة هي مقاهي مجاورة للأحياء الثورية الصحراوية.

فيما لم يشمل القرار المقاهي الموجودة بالأحياء ذات الغالبية الاستيطانية الموجودة بالعيون السفلى. كحي ما يسمى المسيرة ودوار لمخازنية وشارع البحرية.

وتجدر الإشارة أن اليوم السبت سيشهد ديربي مغاربي بين المنتخب الجزائري ونظيره المغربي. عند الساعة الثامنة مساء في إطار البطولة العربية “كأس العرب” المنظمة بدولة قطر تحت إشراف الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويتوقع ان يكون اللقاء مشحونا خاصة مع ما تعرفه العلاقة بين البلدين في الآونة الأخيرة من توتر وصل ذروته.

(المصدر: وطن -متابعات) 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.