رياضة

منتخب مصر يتأهل بفوز شاق على الأردن في كأس العرب 2021 (شاهد)

تأهل منتخب مصر “الفراعنة” على حساب نظيره النشامى الأردني بثلاثة أهداف. ثمينة مقابل هدف وحيد إلى دور النصف النهائي من مونديال كأس العرب 2021، بعد القمة الماراثونية والشاقة التي جمعت كلا المنتخبين داخل ملعب ” استاد الجنوب”.

منتخب مصر والتأهل الشاق أمام الأردن

وافتتح المباراة منتخب الأردن “النشامى” في الدقيقة ال12. عن طريق يزن نعيمان بتسديدة قوية رائعة سكنت في زاوية صعبة على يسار حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي.

وعادل منتخب مصر “الفراعنة” النتيجة في الدقيقة ال46 مع الوقت. البديل على نهاية الشوط الأول عن طريق مروان حمدي برأسية رائعة عانقت شباك النشامى الأردني.

وجاء الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة ال99 من زمن الشوط الأول الإضافي بعد نهاية المباراة عن طريق أحمد رفعت بتسديدة قوية سجلها على يمين شباك حارس مرمى المنتخب الأردني.

اقرأ المزيد: موعد ومعلق مباراة برشلونة وأوساسونا في الدوري الإسباني

كما وآتى الهدف الثالث في الدقيقة ال119 عن طريق البديل مروان داوود برأسية كروية رائعة سكنت داخل شباك المرمى، لتنتهي المباراة بفوز منتخب مصر على منتخب الأردن  بثلاثة أهداف ثمينة مقابل هدف وحيد.

وشهدت المباراة المنافسة القوية والإثارة بين منتخب مصر والأردن، التي امتدت إلى الأشواط الإضافية بين كلا المنتخبين، وبهذا الفوز الصعب للمنتخب المصري ” الفراعنة” أمام منتخب النشامى الأردني، إلى دور النصف النهائي من منافسات مونديال كأس العرب 2021 على حساب منتخب الأردن الذي قدم الأداء القوي أمام الفراعنة المصري طيلة مجريات المباراة.

تشكيلة منتخب مصر

ودخل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش في مواجهة صعبة أمام منتخب الأردن بتشكيلة أساسية، فقد تواجد في حراسة المرمى محمد الشناوي.

اقرأ المزيد: موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة في الديربي الإسباني

وفي دفاع التشكيلة آتى كلاً من: عمر كمال، أحمد ياسين، محمود الونش، أحمد فتوح، بينما في خط الوسط كلاً من: عمرو السولية، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو، مصطفى فتحي، كما واعتمد المدرب في خط الهجوم على الثنائي، حسين فيصل، مروان حمدي.

تشكيلة منتخب الأردن

ولعب المدرب العراقي عدنان حمد في تشكيلة أساسية أمام منتخب مصر، حيث كان في حراسة المرمى يزيد أبو ليلى.

اقرأ المزيد: تشافي يضع قائمة أولية بأسماء الراحلين عن برشلونة في الميركاتو الشتوي

وآتى في دفاع التشكيلة كلاً من اللاعبين، إحسان حداد، عبد الله نصيب، هادي الحوراني، محمد أبو حشيش، بهاء عبد الرحمن.

لكن في الوسط جاء كلاً من: محمود راضي، نور الروايدة، علي علوان، محمد أبو زريق، وفي هجوم الفريق اعتمد في رأس الحربة على اللاعب يزن نعيمان.

(المصدر: وطن +تويتر)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في “ YOUTUB “

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى