رياضة

تشافي يضع قائمة أولية بأسماء الراحلين عن برشلونة في الميركاتو الشتوي

وضع المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز 41 عاماً، قائمة أولية بأسماء اللاعبين الذين ينوي. الاستغناء عن خدماتهم خلال موسم الانتقالات الشتوية مطلع شهر يناير المقبل في إطار إعداد خطة لإنقاذ برشلونة من الوضع الكارثي نتيجة التراجع في المستوى والأداء للفريق الكتالوني.

تشافي وقائمة نجوم برشلونة 

وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية يوم أمس الجمعة، أن الإسباني تشافي هيرنانديز. مدرب فريق برشلونة وضع قائمة أولية  من أسماء اللاعبين للاستغناء عنهم تمهيداً لعرضهم في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبينت الصحيفة، بأن من أبرز اللاعبين لاعب الوسط البرازيلي فيليب .كوتينيو والهولندي فرانكي دي بونغ، والمدافعين الفرنسي صاموئيل أومتيتي والبرازيلي سيرجينو ديست وكذلك الإسباني أوسكار مينغيزا.

اقرأ المزيد: هالاند يضع خياراته المحتملة من أجل الرحيل عن بوروسيا دورتموند

وتعد تلك الأسماء التي وضعها المدرب الإسباني تشافي من نجوم برشلونة خارج حساباته، في إطار تطبيق خطة في محاولة. إنقاذ فريق برشلونة من الوضع المتدهور.

برشلونة والخروج من دوري أبطال أوروبا 

وخرج فريق برشلونة “البلوغرانا” للمرة الأولى منذ 18 عاماً من دور المجموعات .بعد الهزيمة أمام فريق البايرن ميونيخ الألماني بثلاثة أهداف نظيفة دون رد، بعد فشله في التأهل إلى الدور ال16 في منافسات دوري أبطال أوروبا، لينتقل بذلك للمنافسة في الدوري الأوروبي.

اقرأ المزيد: رمضان صبحي يقرر الرحيل عن بيراميدز بعد عروض مغرية

تشافي ونقطة التحول

وقال المدرب تشافي في مؤتمر صحفي عقب الهزيمة القاسية أمام بايرن ميونيخ، ” بايرن ميونيخ كان الأفضل بوضوح، وهذه الحقيقة القاسية التي يجب علينا مواجهتها، كما أبلغت .اللاعبين أن هذه المباراة هي نقطة التحول”.

اقرأ المزيد: ترتيب هدافي كأس العرب 2021

وأردف تشافي، ” اليوم بداية حقبة جديدة وعلينا إعادة برشلونة إلى المكانة التي يستحقها، وهي ليست الدوري الأوروبي، كما أنني حزين لأن هذا هو واقعنا، وسنبدأ من الصفر وعلينا إعادة برشلونة للمنافسة في دوري أبطال أوروبا .. الآن أشعر أنني المسؤول وعلينا الفوز بلقب الدوري الأوروبي”.

ويحتل فريق برشلونة في المركز السابع من ترتيب الدوري الإسباني برصيد 23 نقطة، بفارق كبير عن المتصدر ريال مدريد برصيد 39 نقطة خلال منافسات الموسم الحالي.

(المصدر: وطن + سكاي نيوز عربية)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في “ YOUTUB

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى