الهدهد

بهدف الاستفزاز.. هذا ما تخطط له الجماهير المغربية في الدقيقة الـ75 من مباراة منتخبها مع الجزائر

في خطوة استفزازية، كشف موقع “شوف سبورت” المغربي عن تحضيرات يتم التجهيز لها لاستفزاز المنتخب الجزائري ومشجعيه. خلال المباراة التي ستجمع بين منتخبي الجزائر والمغرب مساء اليوم، السبت. للتأهل لنصف نهائي بطولة كأس العرب في قطر.

“قصف أعداء الوطن”

وقال الموقع المغربي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:” قررت الجماهير المغربية التي ستحضر مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الجزائري يوم غد السبت. التعبير عن عشقها للتراب الوطني والوحدة الترابية للمملكة وقصف أعداء الوطن”.

وبحسب الموقع: “ستخصص الجماهير المغربية الدقيقة الـ 75 من عمر المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني المغربي بنظيره الجزائري للتغني والاحتفاء بالمسيرة الخضراء. التي نظمت سنة 1975، بقيادة الملك الحسن الثاني. وهي المسيرة التي استرد بها المغرب سيادته على صحرائه سلميا وإخراج المحتل الإسباني”.

مواجهة نارية

ومن المقرر أن تجمع مواجهة نارية، اليوم السبت، قطبي الكرة المغاربية، المغرب والجزائر. في دور ربع النهائي لكأس العرب بالعاصمة القطرية الدوحة.

اقرأ أيضا: تعرف على موعد مباراة الجزائر والمغرب والقنوات الناقلة في كأس العرب

وكان المنتخب المغربي قد بدأ منافسات كأس العرب بفوزه برباعيتين نظيفتين على كل من فلسطين والأردن. فيما تخطى السعودية بهدف نظيف ليتأهل في صدارة مجموعته الثالثة بالعلامة الكاملة.

من جهته، تأهل منتخب الجزائر ثانية عن المجموعة الرابعة بفارق اللعب النظيف عن مصر، بعدما تعادلا بالنقاط (7) وفارق الأهداف (7). إذ فازت الجزائر على السودان برباعية نظيفة، و2-صفر على لبنان، قبل أن تتعادل مع مصر 1-1.

مفاجآت كأس العرب

ويقول العديد من المتابعين إن الفائز من هذه المباراة سيكون حتماً في النهائي، وربما بطلا لكأس العرب. إذ أن المنتخبين أبرزا أنيابهما منذ البداية وفرضا نفسيهما مرشحين قويين للقب.

وقبل قمة ربع النهائي، سبق أن التقى “أسود الأطلس” مع “محاربي الصحراء” في العام 2019 في تصفيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين. وحينها تعادلا سلبا ذهابا قبل أن يحسم المغربي الأمور لصالحه بثلاثية نظيفة إيابا.

في المقابل، يسعى منتخب الأردن إلى تحقيق أولى مفاجآت كأس العرب. عندما يواجه نظيره المصري السبت على استاد الجنوب.

اقرأ أيضا: تزامنا والتوتر مع الجزائر وسيادتها على الصحراء الغربية .. المغرب يستقبل مقاتلات من الإمارات!

وتأهل الأردن للدور ربع النهائي محتلا المركز الثاني في المجموعة الثالثة. برصيد 6 نقاط من فوزين على السعودية 1-صفر وفلسطين 5-1، خلف المغرب. بينما تأهل المنتخب المصري متصدرا للمجموعة الرابعة بفارق اللعب النظيف عن الجزائر برصيد 7 نقاط من فوزين على السودان 5-صفر ولبنان 1-صفر وتعادل مع الجزائر 1-1.

 

(المصدر: وطن – شوف سبورت)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

رفيف عبدالله

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى