الهدهد

بعد الإفراج عنه .. ماذا قال السعودي خالد العتيبي الذي اعتقلته فرنسا! (فيديو)

بثت قناة “الإخبارية” السعودية مقابلة مع المواطن السعودي خالد العتيبي الذي تم القبض عليه في فرنسا قبل يومين للاشتباه في ضلوعه بمقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، قبل أن يتم إطلاق سراحه. عقب التأكد من وجود تشابه أسماء مع المتورطين الحقيقيين.

وقال “العتيبي” الذي ظهر مرهقا وشاحب الوجه، مرتديا سترة سوداء وقبعة سوداء خلال المقابلة التي أجريت معه فور وصوله لمطار جدة “أخذوني إلى غرفة كلها زجاج. وتعتبر للمجرمين وبها مراقبة وليس بها تهوية جيدة”.

خالد العتيبي
 

وأضاف “كنت أحاول النوم طوال الليل لكن لم استطع لأن المكان غير مريح”. متابعا أنّ عناصر الأمن “كانوا يشاهدوني كأنني في حديقة حيوان”.

وأوضح “سألوني اذا كنت أريد الأكل وأعطوني ماء في كوب غير نظيف”.

وقال: “في البداية منعوني من الحديث مع السفارة”. ثم “في الصباح جاءت ضابطة وحدثَ تواصل أفضل ثم جاءت السفارة ومعهم محامٍ وأخرجوني”.

اعتقال خالد العتيبي

واعتقل العتيبي، الثلاثاء الماضي، في مطار رواسي شارل ديغول في باريس بينما كان يستعدّ للصعود على متن طائرة متوجّهة إلى الرياض، قبل أن يطلق سراحه، الأربعاء.

ووقع العتيبي ضحية لخطأ في تعريف الهوية لشخص يحمل الاسم نفسه ملاحق بموجب مذكرة توقيف دولية من تركيا لضلوعه في جريمة قتل خاشقجي.

والشخص الملاحق متهم بالتورط في فريق اغتيالات نفذ عملية قتل خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، في أكتوبر 2018.

اقرأ أيضاً: ميدل إيست آي: لهذا السبب يريد قادة العالم دفن قضية “خاشقجي”

من جانبها، عتبرت صحيفة “الرياض”، الخميس، أنّ “إخلاء سبيل المواطن (العتيبي) ليست خطوة كافية لتصحيح موقف باريس”.

وقالت إنّ “الحكومة الفرنسية مطالبة بتقديم اعتذار رسمي للمواطن السعودي. الأمر يستوجب تحركًا قضائيًا لتعويض المواطن عما لحق به من أضرار نفسية ومعنوية”.

وقتل جمال خاشقجي المقرب سابقًا من القيادة السعودية إلى أن أصبح منتقدًا حادًا لها، في مقر قنصلية بلاده في إسطنبول، على يد فريق أتى من المملكة. وعمد الفريق إلى خنقه وتقطيع جثته التي لم يعثر عليها.

اقرأ أيضا: عضو كونغرس أمريكي: حان الوقت لمحاسبة القيادة السعودية على مقتل “خاشقجي”

واتهم تقرير للاستخبارات الأميركية ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان “باصدار أمر تصفيته”.

بعد أن أنكرت في بادئ الأمر حصول عملية الاغتيال، عادت الرياض وأقرّت بأنّ خاشقجي قُتل على أيدي عملاء تابعين لها، وزعمت أنهم تصرّفوا من تلقاء أنفسهم.

(المصدر: وطن) 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى