الهدهد

“ليذهب ويمارس الجنس” .. لماذا شتم ترامب نتنياهو بلفظ بذيء!؟

نشر الصحفي الاسرائيلي باراك رافيد تفاصيل حوار أجراه مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، كاشفا خلالها توتر العلاقات بينه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، موضحا أن ترامب شتم نتنياهو بشتيمة بذيئة.

وقال “رافيد” في تقديم عبر موقع “اكسيوس” الأمريكي لكتاب له تم طرحه في الأسواق اليوم بعنوان: ” سلام ترامب: اتفاقيات إبراهيم وإعادة تشكيل الشرق الأوسط “، إن دونالد ترامب وبنيامين نتنياهو كانا أقرب الحلفاء السياسيين خلال السنوات الأربع التي تداخلوا فيها في المنصب. موضحا أن الأمور الآن لم تعد كذلك. ناقلا عن “ترامب” قوله عن “نتنياهو: “لم أتحدث معه منذ ذلك الحين.. دعه يذهب ويمارس الجنس “F**k him”.

وبحسب “رافيد” فقد انتقد ترامب نتنياهو مرارًا وتكرارًا خلال المقابلة.

ترامب مستاء من تهنئة نتنياهو لبايدن

موضحا أن القشة الأخيرة لترامب كانت عندما هنأ نتنياهو الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن على فوزه في الانتخابات بينما ترامب كان لا يزال يعارض مع النتيجة.

ونقل عن “ترامب” قوله: “أول شخص هنأ [بايدن] كان بيبي نتنياهو . الرجل الذي فعلت معه أكثر من أي شخص آخر تعاملت معه . كان يمكن لبيبي أن يظل صامتًا.. لقد ارتكب خطأ فادحًا.”

ووفقا لما ورد في تقديم الكتاب، قال “رافيد” أنه لأسباب سياسية داخلية، صقل كل من ترامب ونتنياهو التصور العام بأنه لا يوجد اختلاف بينهما أثناء عملهما سويًا عن كثب بشأن القضايا الرئيسية.

اقرأ ايضا: “لا ثقة في بايدن” .. تقرير عبري يتحدث عن أسباب حاجة السعودية للتطبيع

واشار  إلى أنه بحلول نهاية فترة رئاسته ، خلص ترامب إلى أن نتنياهو لا يريد حقًا السلام مع الفلسطينيين وكان يستخدمه في مواجهة إيران.

وبحسب “رافيد”، فقد شعر ترامب أيضًا أنه ساعد في ضمان بقاء نتنياهو سياسيًا، لكنه لم يحصل على الشيء نفسه في المقابل، وأعرب عن غضبه من الفيديو الذي هنأ فيه نتنياهو بايدن.

وقال: “أحببت بيبي. ما زلت أحب بيبي. لكني أيضا أحب الولاء. كان بيبي أول شخص يهنئ بايدن”.

ولفت “رافيد” إلى انه في الواقع نتنياهو لم يكن أول زعيم عالمي يهنئ بايدن، بل أنه انتظر أكثر من 12 ساعة بعد أن كشفت الشبكات الأمريكية إلى فوزه الانتخابات.

ترامب لم يتحدث مع نتنياهو 

لكن ترامب زعم أنه صُدم عندما شاركت زوجته ميلانيا فيديو نتنياهو معه: “لقد كان مبكرًا جدًا قبل معظم الناس. لم أتحدث معه منذ ذلك الحين F**k him .”

وقال “رافيد” أن ترامب كان يركز على حقيقة أنه في حين أن أمثال البرازيلي جايير بولسونارو والروسي فلاديمير بوتين – “شعروا أن الانتخابات مزورة”. زعم ترامب أن نتنياهو أقر بفوز بايدن.

ونقل عنه قوله: “بالنسبة لبيبي نتنياهو ، قبل أن يجف الحبر، ارسل رسالة ، وليس فقط رسالة ، أن يقوم بعمل شريط لجو بايدن يتحدث عن صداقتهما الكبيرة والعظيمة – لم يكن لديهم صداقة ، لأنهم إذا فعلوا ذلك لم تكن (إدارة أوباما) لتقوم بصفقة إيران وخمنوا ماذا. الآن سيفعلون ذلك مرة أخرى.”

وبحسب “رافيد” فإن هذه التصريحات جاءت خلال مقابلة استمرت 90 دقيقة وجهاً لوجه في مار إيه لاغو في أبريل. أكد خلالها ترامب مرارًا وتكرارًا أنه فعل لإسرائيل ولنتنياهو أكثر من أي رئيس آخر.

وأشار إلى قراراته بالانسحاب من الاتفاق الإيراني، ونقل السفارة الأمريكية في القدس. والإبقاء على القوات في المنطقة. والاعتراف بمرتفعات الجولان المحتلة كجزء من إسرائيل.

ولفت إلى أنه أعلن عن سيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان قبل الانتخابات مباشرة في أبريل 2019 ، عندما كان نتنياهو متأخرا في استطلاعات الرأي كان سيخسر الانتخابات “لولاي”.

(المصدر: وطن) 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى