رياضة

كابوس كورونا يضع الدوري الإنجليزي في أزمة كبيرة من جديد .. ماذا حصل؟!

تسبب أزمة تفشي وانتشار وباء فيروس كورونا، داخل نادي توتنهام .الإنجليزي وإصابة عدد لا بأس به من اللاعبين بالفيروس من وضع مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في أزمة كبيرة خلال منافسات الموسم الجاري.

توتنهام وفيروس كورونا

وقال مدرب فريق توتنهام “السبيرز” الإيطالي أنطونيو كونتي في مؤتمر صحفي له عبر تقنية. الاتصال الافتراضية يوم أمس الأربعاء، قائلاً: ” إن ثمانية لاعبين وخمسة من أعضاء الجهاز الفني للفريق أصيبوا بفيروس كورونا، قبيل المواجهة المرتقبة أمام نظيره رين الفرنسي في مسابقة الدوري الأوروبي القارية”.

وأردف المدرب كونتي، ” كل يوم يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوف فريق توتنهام .الإنجليزي، حيث لم تكن نتائجهم إيجابية والوضع ليس جيداً بالنادي”.

اقرأ المزيد: محمد الشناوي في ورطة بعد تغريمه والحجز على أملاكه لهذا السبب

واستكمل، ” الحديث عن كرة القدم مستحيل، كما أن الوضع أغضبني جداً والحالة خطيرة، وهنام الكثير من العدوى .. سنستعد للمباراة ضد رين الفرنسي ولكن الأمور صعبة علينا”.

لوائح اليويفا وقرار التأجيل

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “الفيفا”، أن مباراة توتنهام ورين المقرر. اليوم الخميس في العاصمة البريطانية ” لندن”، تم تأجليها بسبب ارتفاع عدد الإصابات بوباء فيروس كورونا في صفوف اللاعبين والأعضاء في صفوف نادي توتنهام الإنجليزي.

إلا أن المدرب الإيطالي كونتي أردف بقوله: ” مرة أخرى، تثبت إصابة وموظف أخر بوباء فيروس كورونا .مع نهاية الحصة التدريبية، من سيكون غداً؟ .. نحن خائفون قليلاً الآن لأننا لا نعلم ماذا سيحصل”.

اقرأ المزيد: بايرن ميونيخ يقصي برشلونة بالثلاثية خارج أبطال أوروبا (شاهد)

كما وتنص لوائح الاتحاد الأوروبي ” اليويفا”، على أن التأجيل للمباراة لا يكون إلا في حال وجود أقل من 13 لاعباً في صفوف الفريق الواحد مصابين بفيروس كورونا، فيما لم يكشف نادي توتنهام مطالبه بتأجيل القادمة أمام برايتون في منافسات الدوري الإنجليزي الأسبوع المقبل.

اقرأ المزيد: تأجيل مباراة فياريال وأتالانتا في أبطال أوروبا بسبب سوء الأحوال الجوية (صور)

الدوري الإنجليزي وفيروس كورونا

ومن المحتمل أن يتم تأجيل عدد من المباريات في منافسات الدوري الإنجليزي ” البريميرليج” الممتاز، بعد عودة تفشي وانتشار فيروس كورونا بين الأندية الأخرى. كما حدث في نادي توتنهام، ومن الصعب على القائمين على الدوري الإنجليزي تأجيل جدول المباريات بسبب ذلك، نظراً للاستعداد لتنظيم مونديال كأس العالم المقرر العام القادم.

(المصدر: وطن +سكاي نيوز عربية)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في “ YOUTUB “

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى