الرئيسية » الهدهد » الأردن يقرر وقف عرض “فيلم أميرة” ومنعه من التداول عقب موجة غضب

الأردن يقرر وقف عرض “فيلم أميرة” ومنعه من التداول عقب موجة غضب

عقب موجة الغضب التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين والأردن بسبب “فيلم أميرة” المسيء للأسرى الفلسطينيين وأبنائهم، قررت الأردن وقف عرض الفيلم في السينمات ووقف تداوله.

فيلم "أميرة" الأردني يشعل غضباً واسعاً بعد إساءته للأسرى الفلسطينيين وأبنائهم
 

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية اللواء قدري أبو بكر، أن الأردن قرر رسمياً وقف عرض فيلم أميرة المسيء للأسرى في عمان، ومنعه من التداول هناك.

اقرأ أيضاً: فيلم “أميرة” الأردني يشعل غضباً واسعاً بعد إساءته للأسرى الفلسطينيين وأبنائهم

وأوضح “أبو بكر”في تصريح خاص لـ”وكالة سند للأنباء” الفلسطينية، أن رئيس الوزراء محمد اشتيه خاطب رسميا الحكومة الأردنية. وسيكون هناك اجتماع الأحد القادم على مستوى مهم للحيلولة دون إنتاج أفلام مسيئة من هذا القبيل.

(اسحبوا فيلم أميرة)

وكان ناشطون قد دشنواعبر موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا بعنوان: “#اسحبوا_فيلم_اميرة”، صبوا فيه جام غضبهم على الممثلين والمسؤولين عن الموافقة على هكذا عمل مسيء للأسرى الفلسطينيين وأبنائهم.

وجاء هذا الغضب والرفض كون الفيلم يتناول قضية حساسة. وهي “تهريب النطف من سجون الاحتلال”.

يشار إلى أن الفيلم من بطولة الأردنية صبا مبارك والفلسطيني علي سليمان والوجه الجديد تارا عبود، وإخراج المصري محمد دياب، وهو إنتاج مشترك لشركات من مصر والأردن والإمارات .

يتناول الفيلم قصة الفتاة المراهقة، أميرة، التي تنشأ معتقدة أنها وُلدت نتيجة عملية تلقيح صناعي من نطفة مهربة من والدها في سجن “مجدو” الإسرائيلي. وهو ما يمنحها شعوراً كبيراً بالفخر، باعتبارها ابنة مناضل فلسطيني.

لكن في إحدى الزيارات مع أمها للسجن، يطلب الزوج من زوجته إنجاب طفل آخر بالطريقة ذاتها. وهو ما ترفضه الأم في البداية، ثم تعود لتوافق عليه.

تنجح عملية التهريب، لكن المفاجأة تقع عندما يعلن الأطباء أن النطفة التي استلموها هي لشخص عقيم لا يمكنه الإنجاب إطلاقاً. وهو ما يدفع عائلة الزوج، ومعها أميرة، إلى الشكّ أولاً في سلوك الأم.

وتبدأ عملية مطابقة للبصمة الوراثية مع جميع المحيطين بالزوجة، لكن من دون جدوى.

واختار الأردن فيلم “أميرة”، ليُمثّل المملكة في التنافس على جوائز الأوسكار، عن فئة الأفلام الطويلة الدولية لسنة 2022، بحسب إعلان سابق لـ”الهيئة الملكية الأردنية للأفلام”.

(المصدر: وطن – وكالات) 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.